الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طرق مُهمَّة لحماية الأبناء من مخاطر الإنترنت

screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل ـ وكالات:

مثلما أنَّ لـ"الإنترنت" أهمية قصوى في العصر الجاري على الأبناء، إلا أنها تحوي العديد من السلبيات التي قد تؤثر سلباً عليهم حال غياب المتابعة الدورية للمواقع التي يتصفحونها والمعلومات التي يستقونها.

اضافة اعلان

ويستوجب واقع التكنولوجيا الحديثة على الوالدين أن يضعا أمام الأبناء قائمة مواقع ذات محتوى ثري ينفعهم في دراستهم وحياتهم بوجه عام من خلال طُرق تتلخَّص في التالي:

1 - لا تتجسس:

يُعد التجسُّس من أسوأ الأشياء التي قد يرتكبها الآباء تجاه أبنائهم عبر شبكة الإنترنت؛ وبالتالي من المفيد أن يكون الآباء مشاركين في شبكات التواصل، مثل: "فيسبوك"، و"تويتر"، ليتمكنوا من إلقاء نظرة على الصفحة الشخصية بأبنائهم، مع أهمية تمتُّع المراهقين والشباب بمساحة خصوصية.

2 - كن قدوة لهم:

يُضاف للطُرق أن يُحدد الوالدين وقتاً للجلوس معاً معهم على شبكة الإنترنت، وتصفح المواقع الهادفة، كالموسوعات العلمية، والمواقع الإخبارية؛ ليعرف أن الإنترنت بالأساس شبكة للمعلومات والمعرفة.

3 - مراجعة المعلومات معهم:

حين يتصفح ابنك الإنترنت بهدف الوصول لمعلومة ما، لا بد أن تراجع معه ما وصل إليه؛ لأن ليست كل المعلومات المتداولة عبر الإنترنت صحيحة.

4 - ألقِ نظرة على صفحتهم

إذا كنت تستخدم شبكة اجتماعية مشتركة مع الأبناء على الإنترنت، فمن الأفضل أن تطلب منهم إلقاء نظرة على صفحتهم الشخصية؛ لمتابعة ما يفعلونه وما يهتمون به، حتى لا يرتكبوا أخطاء أو يصادقوا أشخاصاً يضرون بهم، ومن الممكن أن تتعلل برغبتك في إلقاء نظرة؛ لمقارنة شيء ما على صفحتهم بنظيره على صفحتك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook