الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب الإهمال.. وفاة 25٪‏ من المرضى في مستشفيات إيران

img_8821
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ‏قاسم المذحجي:

‏كشف رئيس الجمعية العلمية للعناية المركزة في إيران، علي أمير سوادكوهي، عن وفاة أكثر من 25% من المرضى الذين يعالجون في قسم العناية المركزة بمستشفيات إيران بسبب عدوى المستشفيات، أو بما يعرف بـ "الخمج المشفوي" الناجم عن عدم الاهتمام بالنظافة العامة في المشافي.

اضافة اعلان

‏وأضاف لوكالة "إيلنا" الإيرانية، أن المرضى الذين يدخلون وحدة العناية المركزة يتعرضون للإهمال من قبل الكادر الطبي، مشيراً إلى أن النقص الحاد في الأجهزة المتطورة ساعدت أيضاً في ارتفاع نسبة انتشار العدوى لدى المرضى في العناية المركزة.

‏وأكد سوادكوهي، أن هيكلية قسم العناية المركزة في جميع المستشفيات في إيران تمتلك نقاط ضعف عديدة، منها افتقار المستشفيات للأجهزة الحديثة وعدم فصل تهوية العناية المركزة عن الأقسام الأخرى في المستشفيات، ما تسببت في انتشار مرض عدوى المستشفيات وموت آلاف المرضى سنوياً.

‏وحول النقص الحاد في الأجهزة والمعدات داخل المستشفيات، قال: "لا نستطيع مقارنة المستشفيات في دول الجوار بمستشفيات إيران، فتلك الدول تخصص ميزانيات كبرى للصحة في بلادها، في حال أن مستشفيات إيران تفتقر للمعدات التي من المفترض أن تتوفر لدينا لمعالجة المرضى".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook