الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برلماني أفغاني: إيران تفعل كل شيء لتدمير بلادنا

1484251365912982000_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد عضو البرلمان الأفغاني، الحاج مولوي تره خيل محمدي، أن إيران تدخّلت في شؤون بلاده، وانّ هذه المسألة أوضح من الشمس ـ على حد تعبيره ـ.

اضافة اعلان

واستشهد الحاج محمدي، بالاجتماع الثلاثي الذي عُقد في موسكو بين إيران وروسيا وباكستان وشهد حديثًا عن الشأن الأفغاني دون مشاركة حكومة بلاده، بحسب "الشرق الأوسط".

وقال الحاج محمدي: "كل أنواع التدخلات موجودة، وكل شيء يقومون به لأجل تدمير أفغانستان وتدهور الأوضاع، ونشر الفوضى".

ونبّه إلى أن القوات الأجنبية اكتشفت أسلحة إيرانية بحوزة مسلحين في بعض المناطق الأفغانية، مما جعل رئيس الاستخبارات الأفغانية يُسافر إلى إيران مُعترضاً على تدخلات طهران، مخاطباً إياهم قائلاً: "أنتم بلد جار لنا وبيننا أمور مشتركة... لماذا تقومون بهذه التدخلات في الشؤون الأفغانية؟".

وتطرق الحاج محمدي، إلى وجود طائفية داخل البرلمان الأفغاني، مستدلاً بقضية الصاروخ الباليستي الذي أطلقته جماعة الحوثي على مكة المكرمة قبل أشهر، ومحاولة أعضاء في البرلمان منع صدور بيان يندد بالعملية الإرهابية.

وقال: "أخبرت أعضاء البرلمان أن علينا إدانة هذا التعدي السافر بكل قوة، لأنه ليس على مكة فقط، بل على جميع المسلمين في العالم، لكن بعض الأعضاء - وهم قلة - في البرلمان موالون للنظام الإيراني وقفوا ضدي بشكل علني حتى لا يتم التنديد بهذا العمل الجبان، إلا أنني طلبت إدراج هذا الموضوع في الأجندة اليومية، وندد البرلمان الأفغاني بهذه العملية الجبانة بشكل صارم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook