خبراء تغذية: الخضروات المجمّدة أفضل من الطازجة | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

قائد بالحرس الثوري الإيراني: مهمتنا في الحج تحريض العرب ضد أنظمتهم (فيديو) والدة إحداهما ترفض الإدلاء بأي معلومات.. اختفاء فتاتين أمام معهد تحفيظ بـ«مكة» ضبط 5 وتحديد هوية آخرين شاركوا في مضاربة جماعية بجدة بعد مقتل وإصابة 37 ألف مدني.. المملكة تطالب بزيادة «الخبراء الحقوقيين» في اليمن فرنسا.. الشرطة تقتحم مسجداً في «باريس» وتطرد المصلين عَنْوَةً (فيديو) اعتقال يهودي أمريكي هدد بتنفيذ تفجيرات في عدة بلدان باجودة لـ«تواصل»: نرفض المساس بـ«الأمر بالمعروف».. وأتعجب من نشر المقترح والجلسة «سرية» «البحرية الأمريكية» تتوقع الاشتباك مع زوارق إيرانية بمضيق «هرمز» بالصور.. كلب مسعور يهجم على طفل ويثير الذعر بجازان القصيم.. مصادرة كميات من المواد الغذائية الفاسدة ببلدية «الدليمية» (صور) «الجوازات»: 20 وزارة وهيئة تشارك في «وطن بلا مخالف».. ولا استثناء لأي جنسية (فيديو) «المنجد»: استرداد جامع «بني أُمية» بدمشق من «سلطان الكفرة» له معانٍ كثيرة

خبراء تغذية: الخضروات المجمّدة أفضل من الطازجة

0
خبراء تغذية: الخضروات المجمّدة أفضل من الطازجة

تواصل ـ وكالات:

قالت خبيرة التغذية في مؤسسة ألمانية معنية باختبارات المستهلك إنا بوكهولت: “عندما يتعلّق الأمر بمحتوى الفيتامينات فإن الخضروات المُجمّدة يمكن أن تكون أفضل من الطازجة”.

وتقول مارجريت مورلو من رابطة ألمانية للتغذية والأنظمة الغذائية، إنه «مع ذلك، يتعين على المستهلك أن يكون حذرا حيال الوجبات الجاهزة المجمدة، حيث يتعين دائما قراءة ملصقة التغذية بعناية».

واستشهدت مورلو، بأنّ حصة من أصابع السمك التي تزن 100 جرام تحتوي في المتوسط على 65 جراما من السمك الفعلي، والبقية عبارة عن فتات الخبز والتوابل.

وبيّنت أن الأطعمة المجمدة ذات الجودة تدوم، والتي تتمثّل في “الفواكه، الخضروات، اللحوم، السمك” لما يصل إلى 12 شهرا في المبرد، في حال تمّ حفظها في درجة حرارة سالب 18 درجة مئوية، فيما يُفضل إذابة السمك واللحوم في الثلاجة، باعتبار أن إذابتها في درجة حرارة الغرفة قد يتسبّب في إفسادها.