خبراء تغذية: الخضروات المجمّدة أفضل من الطازجة | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

كاميرا مراقبة تكشف طريقة خداع جديدة لسرقة بائع في محل جوالات (فيديو) بالفيديو.. حملة لـ«مرور الرياض» على مواقع المفحطين والإطاحة بمخالفين «الطيران المدني» تؤكد حرصها على خدمة الأشقاء القطريين الراغبين في أداء العمرة والحج سائق صهريج يفرغ حمولة «صرف صحي» في البحر بـ«ينبع» (فيديو) خبراء: قرار رسوم المرافقين سيُخفض «البطالة» بين المواطنين «العمل»: نؤهل الموقوفات والمحكوم عليهن للعودة إلى المجتمع عبر مؤسسة «رعاية الفتيات» الهيئة الملكية للجبيل وينبع: «حرارة الطقس» تتسبب في احتراق محول كهربائي بـ«مصفاة سامرف» بعد مظاهرات الغضب.. الاحتلال الصهيوني يعرض بدائل للبوابات الإلكترونية بـ«الأقصى» «المطلق» يُحذّر من المجاهرة بالمعاصي وكشف أسرار الحياة الزوجية بالصور.. إنقاذ شخص ووفاة آخر غرقاً في مياه مستنقع شرق الرياض وثيقة يمنية تكشف عن سجن سري لـ«الحوثيين» بجامعة صنعاء «الاتصالات» تُطلق مؤشر تصنيف مقدمي الخدمات للربع الأول من العام الجاري

خبراء تغذية: الخضروات المجمّدة أفضل من الطازجة

0
خبراء تغذية: الخضروات المجمّدة أفضل من الطازجة

تواصل ـ وكالات:

قالت خبيرة التغذية في مؤسسة ألمانية معنية باختبارات المستهلك إنا بوكهولت: “عندما يتعلّق الأمر بمحتوى الفيتامينات فإن الخضروات المُجمّدة يمكن أن تكون أفضل من الطازجة”.

وتقول مارجريت مورلو من رابطة ألمانية للتغذية والأنظمة الغذائية، إنه «مع ذلك، يتعين على المستهلك أن يكون حذرا حيال الوجبات الجاهزة المجمدة، حيث يتعين دائما قراءة ملصقة التغذية بعناية».

واستشهدت مورلو، بأنّ حصة من أصابع السمك التي تزن 100 جرام تحتوي في المتوسط على 65 جراما من السمك الفعلي، والبقية عبارة عن فتات الخبز والتوابل.

وبيّنت أن الأطعمة المجمدة ذات الجودة تدوم، والتي تتمثّل في “الفواكه، الخضروات، اللحوم، السمك” لما يصل إلى 12 شهرا في المبرد، في حال تمّ حفظها في درجة حرارة سالب 18 درجة مئوية، فيما يُفضل إذابة السمك واللحوم في الثلاجة، باعتبار أن إذابتها في درجة حرارة الغرفة قد يتسبّب في إفسادها.