اتجاه لإضافة جراحة السمنة ضمن التأمين الصحي | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل»: تحثّ المتضررين من مكاتب وشركات الاستقدام على اللجوء إليها «الغفيص»: برنامج حساب المواطن يهدف إلى حماية ذوي الدخل المحدود والمتوسط من تبعات الإصلاحات الاقتصادية وزير الإعلام الجديد يشكر القيادة على الثقة ويدعو الله أن يوفقه لخدمة الدين والوطن تورط شخصية اجتماعية نيجيرية شهيرة في محاولة تهريب مخدرات للمملكة بدلاً من إعلانات التهاني للأمراء.. إعلامي يطالب بتقديم إثباتات التبرعات للجمعيات الخيرية خادم الحرمين يستقبل ملك مملكة أسبانيا السابق ويقيم مأدبة غداء تكريما له «هيئة النقل‏» تمنح شركة «أوبر‏»شهادة التوافق مع الأنظمة والمعايير بعد الأوامر الملكية.. «الصحة» توجِّه بصرف 5 بدلات مع رواتب شعبان دومة الجندل.. تطاير الحصى يهدد المركبات على الطريق الدولي السفارة في كوالالمبور توجِّه 3 تحذيرات للمواطنين بماليزيا «تصفية» تُنهي مزاد الصفا في أبها.. وتتجه لمخطط «الشهابية» بالأحساء  مساعدات المملكة تتدفق على الأسر المتضررة من الجفاف في الصومال

اتجاه لإضافة جراحة السمنة ضمن التأمين الصحي

0
اتجاه لإضافة جراحة السمنة ضمن التأمين الصحي

تواصل – الرياض:

يتجه مجلس الضمان الصحي، وشركات تأمين، لإضافة جراحة السمنة في التأمين الصحي، بعد إكمال الترتيبات مع عدد من الجهات والمستشفيات، على أن تتم عملية الجراحة في مستشفيات مُعيّنة يقرها المجلس وفقاً لآلية يعتمدها لاحقاً.

ويعتبر المجلس السمنة مرضاً لا يندرج ضمن الحالات التجميلية، حيث يضع عدداً من الاشتراطات للتأكد من أن الحالة تتطلب جراحة علاجية وليس تجميلية.

من جهته، قال مدير خدمة عملاء إحدى شركات التأمين باسم عبد الهادي: “إن الجراحات العلاجية تدخل ضمن الوثيقة، والتي منها العلاجي والتجميلي، مما يجعلهم ينتظرون إصدار النظام من المجلس، وفقاً لـ”الحياة”.

إلى ذلك، شدد المجلس في خطابه للجهات ذات العلاقة على أهمية الجولات الميدانية للمدارس الأهلية، لكونها غير مستثناة من نظام الضمان الصحي التعاوني، مؤكداً أهمية حصول جميع العاملين في القطاع الخاص على منافع التأمين الصحي، مع إجراء تغييرات لزيادة منافع التأمين.