‏إيران.. مئات العمال المتقاعدين يتظاهرون أمام البرلمان (صور) | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

المفتي: المتراجعون عن تحريم الغناء وسماع الموسيقى.. «منتكسون» مكة المكرمة.. أمطار رعدية متوقعة ورياح مثيرة للغبار الأمن العام لـ«المعتمرين»: لا تصروا على الصلاة في صحن المطاف من الخطوط الأمامية.. مرابطو الحد الجنوبي يتناولون إفطارهم أثناء تأدية واجبهم (فيديو) معتمر مغربي مبتور القدمين يطوف حول الكعبة بـ«لوح خشبي» (فيديو) «خادم الحرمين» يتناول السحور مع الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية (صور) شخص يصطاد أرانب برية نادرة بصحراء المملكة.. و«الحياة الفطرية» ترد (فيديو) «القعود» ينشر أولى حلقات برنامجه «من غلاكم» في شهر رمضان (فيديو) مصادر يمنية: «صالح» يسعى للتخلي عن «الحوثي» والتقرب من المملكة يمتد عمرها لـ300 عام.. ليالي رمضان تنعش أسواق «جازان» الشعبية (صور) مواطن يوثق انتشار «الديدان» بقطعة لحم في «مسلخ الباحة».. والأمانة تتفاعل (فيديو) «أمير المدينة» يشارك رجال الأمن إفطارهم بالمسجد النبوي ويتفقد أوضاعهم

‏إيران.. مئات العمال المتقاعدين يتظاهرون أمام البرلمان (صور)

0
‏إيران.. مئات العمال المتقاعدين يتظاهرون أمام البرلمان (صور)
تواصل- قاسم المذحجي:
تظاهر المئات من العمال المتقاعدين من شركة الصلب الإيرانية، أمس الأربعاء، للمرة الثانية أمام مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) للمطالبة بإلغاء إدارة صندوق التقاعد من قبل المسؤولين في مجموعة شركات صناعة الصلب والحديد، وانتقاله إلى صندوق التقاعد الوطني مع تنفيذ الأنظمة النافذة من قبل المجموعة وتكليف الحكومة بالالتزام في تنفيذ الأنظمة وفقًا لقانون التقاعد في إيران، حسب ما ذكرته وكالة أنباء “إيلنا” العمالية.
‏وقالت الوكالة في تقريرٍ لها، إن “المئات من العمال المتقاعدون من أبناء الشعوب غير الفارسية وصلوا الأربعاء إلى العاصمة طهران قادمين من المدن الإيرانية المختلفة بما فيها عمال عرب من إقليم الأحواز المحتلة، للتظاهر أمام البرلمان للمطالبة بتحسين حالتهم المعيشية وحث المسؤولين في شركة الصلب والحديد بالالتزام بدفع أجورهم في وقتها”.
‏وشدد المتظاهرون على انتقال ملف تقاعدهم إلى صندوق التقاعد الوطني الإيراني مع تنفيذ الأنظمة النافذة من قبل المجموعة وتكليف الحكومة بالالتزام في تنفيذها ودفع الأجور في الوقت المناسب، إضافة إلى تكاليف الرعاية الصحية للمتقاعدين.
‏وطالب المتظاهرون أعضاء مجلس الشورى الإيراني بمعالجة الحالة المعيشية للمتقاعدين في قانون الموازنة لعام 96 –(2017) وخطة التنمية السادسة التي كان من المقرر أمس.
‏ونقلت الوكالة، عن لسان أحد العمال المتظاهرين، قوله: “هل يعقل أن العامل بعد مرور ثلاثة عقود من تحمل الظروف القاسية في العمل خلال تقاعده يستجدي مستحقات التقاعد التي دفعها خلال سنوات عمله؟”.
‏وتشهد المدن والمحافظات في عموم دولة الملالي مظاهرات واعتصامات يومية ولأسباب عدة ومنها، عدم دفع الرواتب لأكثر من ثلاثة شهور متتالية، وطرد عمال من الشركات بسبب إفلاس تلك الشركات، فضلا عن تظاهر المئات من العمال المتقاعدين أمام البرلمان الإيراني احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية المتردية في إيران.
‏ويرى المراقبون للشأن الإيراني، أن الأهداف التوسعية الفارسية في البلاد العربية في الخمس سنوات الأخيرة كلفها آلاف المليارات، وجاءت الثورة السورية التي لم تكن ثورة شعب ينشد الحرية فقط، بل كانت ثورة كاشفة لما تخفيه الشعارات الإيرانية، ومنهكة للاقتصاد في لدولة الملالي، والاحتجاجات العمالية نتيجة طبيعية للتدخلات الفارسية في الوطن العربي نظرا لتردي الأوضاع الاقتصادية في إيران.
img_8652 img_8653 img_8654