تقليل استهلاك «الملح» بنسبة 10% ينقذ ملايين البشر | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

قائد بالحرس الثوري الإيراني: مهمتنا في الحج تحريض العرب ضد أنظمتهم (فيديو) والدة إحداهما ترفض الإدلاء بأي معلومات.. اختفاء فتاتين أمام معهد تحفيظ بـ«مكة» ضبط 5 وتحديد هوية آخرين شاركوا في مضاربة جماعية بجدة بعد مقتل وإصابة 37 ألف مدني.. المملكة تطالب بزيادة «الخبراء الحقوقيين» في اليمن فرنسا.. الشرطة تقتحم مسجداً في «باريس» وتطرد المصلين عَنْوَةً (فيديو) اعتقال يهودي أمريكي هدد بتنفيذ تفجيرات في عدة بلدان باجودة لـ«تواصل»: نرفض المساس بـ«الأمر بالمعروف».. وأتعجب من نشر المقترح والجلسة «سرية» «البحرية الأمريكية» تتوقع الاشتباك مع زوارق إيرانية بمضيق «هرمز» بالصور.. كلب مسعور يهجم على طفل ويثير الذعر بجازان القصيم.. مصادرة كميات من المواد الغذائية الفاسدة ببلدية «الدليمية» (صور) «الجوازات»: 20 وزارة وهيئة تشارك في «وطن بلا مخالف».. ولا استثناء لأي جنسية (فيديو) «المنجد»: استرداد جامع «بني أُمية» بدمشق من «سلطان الكفرة» له معانٍ كثيرة

تقليل استهلاك «الملح» بنسبة 10% ينقذ ملايين البشر

0
تقليل استهلاك «الملح» بنسبة 10% ينقذ ملايين البشر

تواصل – وكالات:

أفادت دراسة نشرتها مجلة “ذي بريتش ميديكل جورنال” بأن تقليص استهلاك الملح بنسبة 10% من شأنه إنقاذ ملايين الأرواح، حيث توصل الباحثون في حسابات أجروها إلى أن تنظيم حملات حكومية من شأنه الحد من المعدلات المرتفعة للوفيات المتصلة بالاستهلاك المفرط للملح في مقابل 0.1 دولار للشخص الواحد.

وتشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثرية البالغين يتناولون كميات من الملح تفوق تلك الموصى بها والمحددة بغرامين كحد أقصى يومياً؛ ما يؤدي إلى وفاة حوالي 1.65 مليون شخص بسبب أمراض القلب.

غير أن قلة من البلدان قيمت حتى اليوم تكلفة وضع استراتيجية عامة ترمي إلى تقليص استهلاك الملح، وقام فريق من الباحثين بقيادة داريوش مظفريان باحتساب هذه الكلفة لـ183 بلداً بالتنسيق مع صناعيين.

كذلك قيم الباحثون عدد سنوات العيش مع المشكلات الصحية التي يمكن تفاديها بفضل تناول أطعمة تحوي كميات أقل من الملح، وتوصلوا إلى أنه مع تقليص استهلاك الملح على مدى 10 سنوات، كان يمكن تفادي خسارة 5.8 مليون سنة من الحياة بصحة جيدة كل سنة، بكلفة تبلغ 1.13 دولار للشخص.