تقليل استهلاك «الملح» بنسبة 10% ينقذ ملايين البشر | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

كاميرا مراقبة تكشف طريقة خداع جديدة لسرقة بائع في محل جوالات (فيديو) بالفيديو.. حملة لـ«مرور الرياض» على مواقع المفحطين والإطاحة بمخالفين «الطيران المدني» تؤكد حرصها على خدمة الأشقاء القطريين الراغبين في أداء العمرة والحج سائق صهريج يفرغ حمولة «صرف صحي» في البحر بـ«ينبع» (فيديو) خبراء: قرار رسوم المرافقين سيُخفض «البطالة» بين المواطنين «العمل»: نؤهل الموقوفات والمحكوم عليهن للعودة إلى المجتمع عبر مؤسسة «رعاية الفتيات» الهيئة الملكية للجبيل وينبع: «حرارة الطقس» تتسبب في احتراق محول كهربائي بـ«مصفاة سامرف» بعد مظاهرات الغضب.. الاحتلال الصهيوني يعرض بدائل للبوابات الإلكترونية بـ«الأقصى» «المطلق» يُحذّر من المجاهرة بالمعاصي وكشف أسرار الحياة الزوجية بالصور.. إنقاذ شخص ووفاة آخر غرقاً في مياه مستنقع شرق الرياض وثيقة يمنية تكشف عن سجن سري لـ«الحوثيين» بجامعة صنعاء «الاتصالات» تُطلق مؤشر تصنيف مقدمي الخدمات للربع الأول من العام الجاري

تقليل استهلاك «الملح» بنسبة 10% ينقذ ملايين البشر

0
تقليل استهلاك «الملح» بنسبة 10% ينقذ ملايين البشر

تواصل – وكالات:

أفادت دراسة نشرتها مجلة “ذي بريتش ميديكل جورنال” بأن تقليص استهلاك الملح بنسبة 10% من شأنه إنقاذ ملايين الأرواح، حيث توصل الباحثون في حسابات أجروها إلى أن تنظيم حملات حكومية من شأنه الحد من المعدلات المرتفعة للوفيات المتصلة بالاستهلاك المفرط للملح في مقابل 0.1 دولار للشخص الواحد.

وتشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثرية البالغين يتناولون كميات من الملح تفوق تلك الموصى بها والمحددة بغرامين كحد أقصى يومياً؛ ما يؤدي إلى وفاة حوالي 1.65 مليون شخص بسبب أمراض القلب.

غير أن قلة من البلدان قيمت حتى اليوم تكلفة وضع استراتيجية عامة ترمي إلى تقليص استهلاك الملح، وقام فريق من الباحثين بقيادة داريوش مظفريان باحتساب هذه الكلفة لـ183 بلداً بالتنسيق مع صناعيين.

كذلك قيم الباحثون عدد سنوات العيش مع المشكلات الصحية التي يمكن تفاديها بفضل تناول أطعمة تحوي كميات أقل من الملح، وتوصلوا إلى أنه مع تقليص استهلاك الملح على مدى 10 سنوات، كان يمكن تفادي خسارة 5.8 مليون سنة من الحياة بصحة جيدة كل سنة، بكلفة تبلغ 1.13 دولار للشخص.