تعرف على سر ضرب علبة المشروبات الغازية قبل فتحها | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

المفتي: المتراجعون عن تحريم الغناء وسماع الموسيقى.. «منتكسون» مكة المكرمة.. أمطار رعدية متوقعة ورياح مثيرة للغبار الأمن العام لـ«المعتمرين»: لا تصروا على الصلاة في صحن المطاف من الخطوط الأمامية.. مرابطو الحد الجنوبي يتناولون إفطارهم أثناء تأدية واجبهم (فيديو) معتمر مغربي مبتور القدمين يطوف حول الكعبة بـ«لوح خشبي» (فيديو) «خادم الحرمين» يتناول السحور مع الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية (صور) شخص يصطاد أرانب برية نادرة بصحراء المملكة.. و«الحياة الفطرية» ترد (فيديو) «القعود» ينشر أولى حلقات برنامجه «من غلاكم» في شهر رمضان (فيديو) مصادر يمنية: «صالح» يسعى للتخلي عن «الحوثي» والتقرب من المملكة يمتد عمرها لـ300 عام.. ليالي رمضان تنعش أسواق «جازان» الشعبية (صور) مواطن يوثق انتشار «الديدان» بقطعة لحم في «مسلخ الباحة».. والأمانة تتفاعل (فيديو) «أمير المدينة» يشارك رجال الأمن إفطارهم بالمسجد النبوي ويتفقد أوضاعهم

تعرف على سر ضرب علبة المشروبات الغازية قبل فتحها

0
تعرف على سر ضرب علبة المشروبات الغازية قبل فتحها

تواصل ـ وكالات:

بسبب الفوران الذي يحدث جراء فتح علبة المياه الغازية المسماة ‘‘الكانز‘‘، يلجأ البعض إلى ضرب أعلى العلبة للتخلص من هذا الفوران، دون وجود سبب علمي لذلك.

لكن وجد البعض تفسيراً منطقياً لهذا الأمر، ويشير التفسير إلى أن الضرب على أعلى العلبة يفسح الطريق أمام جزيئات ثاني أكسيد الكربون؛ مما يساعد بخروجها دون سحبها للمشروب، وبهذا تقل فرص حصول أي فوران للمشروب، مع العلم بأنها لا تنجح دائماً.

ويرى دكتور في علم الكيمياء بجامعة نوتنجهام ترنت في إنجلترا، أن الفوران الذي يحصل يكون بسبب غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يخرج من الضغط القوي إلى خارج العلبة.