دراسة ميدانية: تفوق التدريس الإلكتروني في «الخُبر» على «التقليدي» بـ25% | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل»: تحثّ المتضررين من مكاتب وشركات الاستقدام على اللجوء إليها «الغفيص»: برنامج حساب المواطن يهدف إلى حماية ذوي الدخل المحدود والمتوسط من تبعات الإصلاحات الاقتصادية وزير الإعلام الجديد يشكر القيادة على الثقة ويدعو الله أن يوفقه لخدمة الدين والوطن تورط شخصية اجتماعية نيجيرية شهيرة في محاولة تهريب مخدرات للمملكة بدلاً من إعلانات التهاني للأمراء.. إعلامي يطالب بتقديم إثباتات التبرعات للجمعيات الخيرية خادم الحرمين يستقبل ملك مملكة أسبانيا السابق ويقيم مأدبة غداء تكريما له «هيئة النقل‏» تمنح شركة «أوبر‏»شهادة التوافق مع الأنظمة والمعايير بعد الأوامر الملكية.. «الصحة» توجِّه بصرف 5 بدلات مع رواتب شعبان دومة الجندل.. تطاير الحصى يهدد المركبات على الطريق الدولي السفارة في كوالالمبور توجِّه 3 تحذيرات للمواطنين بماليزيا «تصفية» تُنهي مزاد الصفا في أبها.. وتتجه لمخطط «الشهابية» بالأحساء  مساعدات المملكة تتدفق على الأسر المتضررة من الجفاف في الصومال

دراسة ميدانية: تفوق التدريس الإلكتروني في «الخُبر» على «التقليدي» بـ25%

0
دراسة ميدانية: تفوق التدريس الإلكتروني في «الخُبر» على «التقليدي» بـ25%

تواصل – الرياض:

كشفت دراسة مسحية ميدانية حديثة، قام بها بعض معلمي الخبر، على طلاب مدارس قطاع التعليم بالمنطقة، تفوق التدريس بالبرمجية الإلكترونية التفاعلية في التعليم، بنسبة تصل إلى 25% على طريقة التعليم التقليدية.

وأوضح مدير مكتب تعليم الخبر، سعيد القحطاني، أنه تم تشكيل فريق لمعرفة ‘‘أثر البرمجية الإلكترونية التفاعلية في تعليم اللغة العربية‘‘ على طلاب الصف الأول المتوسط، وأشارت النتائج إلى وجود فوارق إحصائية دالة بين نتائج الطريقة التقليدية والحديثة لصالح الطريقة الحديثة.

وأضاف القحطاني: أن استخدام الطريقة التفاعلية الحديثة في التدريس، يحقق نتائج إيجابية على مستوى التحصيل، وضبط سلوك الطلاب، ومشاركتهم الفاعلة، والتواصل مع المُعلِّم.