تحويل إدارة المراكز الصحية للمدن الطبية.. قريباً | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل»: تحثّ المتضررين من مكاتب وشركات الاستقدام على اللجوء إليها «الغفيص»: برنامج حساب المواطن يهدف إلى حماية ذوي الدخل المحدود والمتوسط من تبعات الإصلاحات الاقتصادية وزير الإعلام الجديد يشكر القيادة على الثقة ويدعو الله أن يوفقه لخدمة الدين والوطن تورط شخصية اجتماعية نيجيرية شهيرة في محاولة تهريب مخدرات للمملكة بدلاً من إعلانات التهاني للأمراء.. إعلامي يطالب بتقديم إثباتات التبرعات للجمعيات الخيرية خادم الحرمين يستقبل ملك مملكة أسبانيا السابق ويقيم مأدبة غداء تكريما له «هيئة النقل‏» تمنح شركة «أوبر‏»شهادة التوافق مع الأنظمة والمعايير بعد الأوامر الملكية.. «الصحة» توجِّه بصرف 5 بدلات مع رواتب شعبان دومة الجندل.. تطاير الحصى يهدد المركبات على الطريق الدولي السفارة في كوالالمبور توجِّه 3 تحذيرات للمواطنين بماليزيا «تصفية» تُنهي مزاد الصفا في أبها.. وتتجه لمخطط «الشهابية» بالأحساء  مساعدات المملكة تتدفق على الأسر المتضررة من الجفاف في الصومال

تحويل إدارة المراكز الصحية للمدن الطبية.. قريباً

2
تحويل إدارة المراكز الصحية للمدن الطبية.. قريباً

تواصل – الرياض:

بدأت وزارة الصحة في إجراء تقييم للوضع الراهن للمراكز الصحية؛ تمهيداً لإخضاعها إدارياً وصحياً وإشرافياً للمدن الطبية والمستشفيات في الرياض وجدة في خطوة أولية؛ تمهيداً لتعميم التجربة في كل المدن والمناطق.

وأفادت مصادر بأن الخطوة تهدف إلى زيادة ساعات العمل اليومي وتقليص النفقات والرواتب، ورفع الكفاءة، وتبادل الخبرات، إضافة إلى تقديم خدمة أفضل، بحسب “مكة”.

وبحسب المصادر، فإن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وجه بتشكيل فرق عمل في المدن المستهدفة بإدخال المراكز الصحية تحت إدارات المستشفيات والمدن الطبية لتنفيذ هذا الإجراء، إضافة إلى تشكيل فريق عمل من مدينتي الملك سعود الطبية، والملك فهد الطبية للإشراف على تنفيذ إجراء ضم المراكز الصحية في الرياض، وتقييم العمل الراهن فيها.

وشمل التوجيه أيضاً بتشكيل فريق عمل في مدينة جدة من مستشفيي الملك عبدالعزيز، والملك فهد، ومجمع الملك عبدالله الطبي، إضافة إلى مستشفيي الولادة والأطفال بالمساعدية، وشرق جدة للإشراف على ضم المراكز الصحية في جدة.

وأشارت المصادر إلى إقرار ضم 20 مركزاً صحياً في الرياض لمدينتي الملك سعود الطبية والملك فهد الطبية، وضم 8 مراكز صحية في جدة لمستشفى الملك عبدالعزيز، ومستشفى الملك فهد، ومجمع الملك عبدالله الطبي شمال جدة، ومستشفى الولادة والأطفال بالمساعدية، ومستشفى شرق جدة.

٢ تعليقات
  1. اتمنىمستوصف الرعايه الصحيه في حي المصيف من ظمنها كي يتوفر انسولين ولو عن طريق مدينة الملك فهد الطبيه