تحويل إدارة المراكز الصحية للمدن الطبية.. قريباً | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«المرور» يكرم العريف «المطيري» لإنقاذه طفلة من داخل سيارة مشتعلة (فيديو) مدفعية المملكة تستهدف عناصر حوثية حاولت التسلل عبر الحدود (فيديو) «المفتي» محذراً من الإسراف في تفطير الصائمين: على الجميع تقوى الله وحفظ النعمة «آل طالب» يشارك في توزيع وجبات إفطار «هدية الحاج» على الصائمين بالمسجد الحرم (صور) ضمن حملة «زيارتكم أسعدتنا».. شؤون المسجد النبوي تستقبل المصلين بـ«الطيب ودهن العود» المتحدث الأمني: تعرض دورية أمن لانفجار عبوة ناسفة وإصابة رجلي أمن بالعوامية سجون الباحة تطلق سراح 25 نزيلاً من المشمولين بالعفو الملكي بعد أن استمع لقراءته للقرآن.. أمير تبوك يُهدي قلمه لطالب كفيف ويوجِّه بعلاجه (صور) اليمن.. تضرُّر 60% من الصيادين وانتشار الفقر بسبب انقلاب الحوثي وصالح تعديلات نظام «العمل عن بعد».. السماح للمواطنين بـ«دوام كامل» بشروط «التجارة»: دراسة لمعرفة القطاعات المستهدفة بجرائم غسل الأموال «الإنذار المبكر»: سحب رعدية وأمطار خفيفة ورياح على القصيم وحائل

تحويل إدارة المراكز الصحية للمدن الطبية.. قريباً

2
تحويل إدارة المراكز الصحية للمدن الطبية.. قريباً

تواصل – الرياض:

بدأت وزارة الصحة في إجراء تقييم للوضع الراهن للمراكز الصحية؛ تمهيداً لإخضاعها إدارياً وصحياً وإشرافياً للمدن الطبية والمستشفيات في الرياض وجدة في خطوة أولية؛ تمهيداً لتعميم التجربة في كل المدن والمناطق.

وأفادت مصادر بأن الخطوة تهدف إلى زيادة ساعات العمل اليومي وتقليص النفقات والرواتب، ورفع الكفاءة، وتبادل الخبرات، إضافة إلى تقديم خدمة أفضل، بحسب “مكة”.

وبحسب المصادر، فإن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وجه بتشكيل فرق عمل في المدن المستهدفة بإدخال المراكز الصحية تحت إدارات المستشفيات والمدن الطبية لتنفيذ هذا الإجراء، إضافة إلى تشكيل فريق عمل من مدينتي الملك سعود الطبية، والملك فهد الطبية للإشراف على تنفيذ إجراء ضم المراكز الصحية في الرياض، وتقييم العمل الراهن فيها.

وشمل التوجيه أيضاً بتشكيل فريق عمل في مدينة جدة من مستشفيي الملك عبدالعزيز، والملك فهد، ومجمع الملك عبدالله الطبي، إضافة إلى مستشفيي الولادة والأطفال بالمساعدية، وشرق جدة للإشراف على ضم المراكز الصحية في جدة.

وأشارت المصادر إلى إقرار ضم 20 مركزاً صحياً في الرياض لمدينتي الملك سعود الطبية والملك فهد الطبية، وضم 8 مراكز صحية في جدة لمستشفى الملك عبدالعزيز، ومستشفى الملك فهد، ومجمع الملك عبدالله الطبي شمال جدة، ومستشفى الولادة والأطفال بالمساعدية، ومستشفى شرق جدة.

٢ تعليقات
  1. اتمنىمستوصف الرعايه الصحيه في حي المصيف من ظمنها كي يتوفر انسولين ولو عن طريق مدينة الملك فهد الطبيه