دراسة أمريكية: أدوية السعال وَهْم .. والشاي والليمون العلاج الأفضل | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو) أمانة الشرقية: إغلاق جسر طريق الملك فهد المتقاطع مع «الظهران» بدءاً من الجمعة بسبب السرعة الزائدة.. متهور يصدم سيارة ويتسبب في إصابة راكبة (فيديو) تبوك.. ضبط 200 كجم من «الباذنجان» الملوث بالمبيدات قبل بيعه الديوان الملكي: وفاة الأمير بندر بن فهد بن سعد بن عبدالرحمن تنفيذاً للأمر الملكي.. مصادر: جهات حكومية تبدأ في صرف بدلات موظفيها بأثر رجعي «الدفاع المدني»: جاهزون لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن إنقاذ 8 أشخاص احتجزتهم الأمطار الغزيرة بـ«خميس مشيط» (فيديو) باحث يوضح أسباب انتشار «العطور المقلدة» بكثرة في الأسواق مؤخراً (فيديو)

دراسة أمريكية: أدوية السعال وَهْم .. والشاي والليمون العلاج الأفضل

0
دراسة أمريكية: أدوية السعال وَهْم .. والشاي والليمون العلاج الأفضل

تواصل – ترجمة:

أكدت الجمعية الكيميائية الأمريكية، أن شراب السعال المستخدم على نطاق واسع في المنازل هو بمثابة الوهم، وكشفت أن معظم الدراسات، لم تجد دليلاً على أن أدوية البرد تحد أو توقف السعال.

وأشارت الجمعية، إلى أنه من الناحية النظرية، فإن مضادات السعال تمنع ردة فعل الجسم الخاصة بالكحة أو السعال عبر تضييق الأوعية الدموية وتقليل تورم الأنف والحلق، لكن لا تعالج بشكل قاطع.

وأوصت الجمعية المصابين بالسعال، بشرب كمية كبيرة من السوائل أو أخذ دش مليء بالبخار مع أخذ قطرات مضادة للسعال، بحسب شبكة ‘‘سي إن إن‘‘ الأمريكية.

كما وجدت بعض الدراسات، أن شرب العسل والليمون معاً أو منفردين مع الشاي الساخن ربما يكون له دور في التصدي للسعال أفضل مع اللاشيء.

وذكرت أن فائدة شراب السعال، أنه يُشعر الإنسان بالنعاس ويساعده على النوم وهو أمر يكون المصاب في أمس الحاجة إليه، محذرة من إعطاء شراب السعال للأطفال دون سن الرابعة أو أخذ كميات أكبر من الموصى بها؛ لأن هذا الأمر يمكن أن يكون خطيراً جداً.