للمرة الثالثة.. السعر يعطل مزادا على أراض بـ«شمال جدة» | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

جازان.. السيطرة على انبعاث دخان محدود بطوارئ مستشفى «أبو عريش» بالصور.. أمير تبوك يتفقد منفذ «حالة عمار» للوقوف على استعدادات موسم الحج أمطار غزيرة ترطب الأجواء في عدد من مناطق المملكة (فيديو) في تعميم اطلعت عليه «تواصل».. «بن لادن» تعلن استئناف مشاريعها بالحرمين وصرف رواتب موظفيها «Stc» تقدم شرائح مجانية لجميع الحجاج القطريين شرطة جازان تبحث عن مُشعلي النار بسيارة رئيس بلدية «أحد المسارحة» جدة.. «التجارة» تُغلق محطة تخلط البنزين بالديزل وتُلزمها بإصلاح السيارات المتضررة (صور) «سليمان الراجحي» يوجه نصيحة للشباب للاستقرار في العمل خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو)

للمرة الثالثة.. السعر يعطل مزادا على أراض بـ«شمال جدة»

0
للمرة الثالثة.. السعر يعطل مزادا على أراض بـ«شمال جدة»

تواصل ـ سعود الخالد:

للمرة الثالثة، أوقفت لجنة المساهمات العقارية، بوزارة التجارة والاستثمار، مزادا على أراضي شمال جدة، بالقرب من مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) على مساحة 248.271 مترًا مربعًا، لعدم التوصل للسعر العادل.

فقد توقف سعر المزاد، وقت الإعلان عنه يوم الأحد الماضي، عند 74 ريالًا فقط للمتر المربع، وهذا السعر لم يُحقِّق المستهدف العادل المحدَّد من قبل اللجنة بعد تقييمه من قبل خبراء ومستشاري التثمين بـ96 ريالًا للمتر المربع.

ويعد هذا الإيقاف هو الثالث من نوعه، لذا مدت اللجنة استقبال العروض ليوم الأربعاء المقبل، بمقرها في الرياض، أملاً في ارتفاع سعر المتر.

من جهته، أوضح مصدر مسؤول بوزارة التجارة والاستثمار، أن قرار إيقاف المزاد جاء لعدم وجود عروض ما تسبب في تأجيله لوقت لاحق، بعد أن حدَّدت سعره وفق آلية عادلة قُيِّمت من قِبَل 3 شركات عقارية متخصصة تحت إشراف هيئة المقييمين، وجاء قرار الإيقاف بناء على صلاحيات اللجنة، التي ستقوم بعد ذلك باختيار أحد الحلول التي تأتي ضمن تطوير الموقع أو البيع المباشر أو إعلانه بمزاد.

وأشار المصدر إلى أن هذا السعر جاء بسبب الركود الذي يشهده السوق العقاري في الفترة الأخيرة، وجاء هذا الانخفاض الكبير بعد أن كان سعر المتر في منطقة المزاد يصل سابقًا إلى سعر 200 ريال للمتر المربع.