‏إيران تعتقل 52 من أبناء السُّنة بـ«تركمنستان الجنوبية» | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

المفتي: المتراجعون عن تحريم الغناء وسماع الموسيقى.. «منتكسون» مكة المكرمة.. أمطار رعدية متوقعة ورياح مثيرة للغبار الأمن العام لـ«المعتمرين»: لا تصروا على الصلاة في صحن المطاف من الخطوط الأمامية.. مرابطو الحد الجنوبي يتناولون إفطارهم أثناء تأدية واجبهم (فيديو) معتمر مغربي مبتور القدمين يطوف حول الكعبة بـ«لوح خشبي» (فيديو) «خادم الحرمين» يتناول السحور مع الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية (صور) شخص يصطاد أرانب برية نادرة بصحراء المملكة.. و«الحياة الفطرية» ترد (فيديو) «القعود» ينشر أولى حلقات برنامجه «من غلاكم» في شهر رمضان (فيديو) مصادر يمنية: «صالح» يسعى للتخلي عن «الحوثي» والتقرب من المملكة يمتد عمرها لـ300 عام.. ليالي رمضان تنعش أسواق «جازان» الشعبية (صور) مواطن يوثق انتشار «الديدان» بقطعة لحم في «مسلخ الباحة».. والأمانة تتفاعل (فيديو) «أمير المدينة» يشارك رجال الأمن إفطارهم بالمسجد النبوي ويتفقد أوضاعهم

‏إيران تعتقل 52 من أبناء السُّنة بـ«تركمنستان الجنوبية»

0
‏إيران تعتقل 52 من أبناء السُّنة بـ«تركمنستان الجنوبية»

تواصل – ‏قاسم المذحجي:

‏أعلن رئيس مكافحة الشغب في خراسان الشمالية، عن اعتقال 52 مواطناً تركمانياً بتهمة الإخلال بالأمن الإيراني.

‏ونقلت وكالة تسنيم للأنباء، على لسان رئيس مكافحة الشغب في خراسان الشمالية، العقيد محمد قلامي، قوله: “تماشياً مع تنفيذ مشروع ارتقاء الضمان الاجتماعي في خراسان الشمالية، استطاعت القوات الأمنية اعتقال 52 شخصاً في محافظة خراسان الشمالية”.

‏وأضاف محمد قلامي، أن “القوات الأمنية داهمت 9 منطقة في خراسان الشمالية واستطاعت تطهير تلك المناطق من المخلين بالأمن، زاعماً أن جُل هؤلاء المعتقلين هم تجار المواد المخدرة ومخلون بالأمن الإيراني”، على حد زعمه.

‏وتشهد مدن إقليم تركمنستان الجنوبية المحتلة من إيران ذات الغالبية السنية، التهميش والفقر والبطالة، وتمارس السلطات الإيرانية ضدهم سياسات تمييزية في مجالات التعليم والتوظيف والإسكان وتحرمهم من حقوقهم السياسية والثقافية.