الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

28 مليار ريال لسد الفجوة في التعليم الأهلي

unnamed-37-5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

كشف رئيس مجلس إدارة شركة المدارس المتقدمة الدكتور عبد الرحمن الحقباني، عن الحاجة إلى 28 مليار ريال لسد الفجوة في الاستثمار التعليمي ومعالجة وجود المباني المدرسية المستأجرة، داعيا كافة الجهات للاستثمار في التعليم باعتبار الاستثمار في هذا المجال يهدف إلى تطوير الإنسان.

اضافة اعلان

وقال الحقباني، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر الاستثمار والتمويل في المباني التعليمية الذي عقد في وزارة التعليم أمس، إن الاستثمار في التعليم مُغرٍ، والفرص فيه ما زالت متاحة وأنه أفضل خيارات الاستثمار.

وأشار إلى أن عناية الدولة في الاستثمار التعليمي بدأت عام 1343هـ، عندما زار الملك عبد العزيز يرحمه الله بعض المدارس وأجرى عليها بعض الإعانات ثم استمر إلى أن حددت الخطط الخمسية نسبة 25%  تريد الوصول إليها للطلاب في التعليم الأهلي.

وأشار الحقباني إلى وجود فجوة تقدر بـ 12% ما يعادل 692 ألف طالب وطالبة للوصول إلى النسبة المحددة، وأضاف " لدينا حوالي 347 مجمعاً مدرسياً يتسع كل مجمع لحوالي ألفي طالب، هذا فيما يتعلق بالوصول لسد الفجوة".

وحوّل المباني المستأجرة، أكد الحقباني أن حوالي 669 ألف طالب يدرسون في مبانٍ غير مدرسية مستأجرة، ويحتاجون إلى 334 مبنى مدرسياً بواقع ألفي طالب بكل مجمع.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook