«الحج»: أرسلنا خطاباً عن طريق «الخارجية» إلى إيران للتنسيق بشأن الحجاج | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

بعد «قمة الرياض».. محلل روسي: على «بوتين» أن يتعلم من «ترامب» غداً.. «المالية» تعلن عن تفاصيل تعويضات توسعة «المسجد النبوي» جموع المصلين تشيّع الشهيد العريف «عبادي» بمركز الشقيري في «ضمد» وزير النفط الهندي: نبحث مع «أرامكو» إنشاء مركز عالمي للتكرير السجن 80 عاماً و700 جلدة للمتهمين بدهس رجل أمن بـ«دباب» في جدة «الشؤون الاقتصادية» يستعرض موضوعات تنموية ويتخذ التوصيات اللازمة الرياض.. انسيابية المرور بجسر تقاطع طريق العروبة مع شارع التخصصي (فيديو) مصابو الجيش السوداني بمستشفيات «جازان»: أرواحنا فداء لبلاد الحرمين ومقدساتها (صور) «أمانة الرياض» توضح اشتراطات عمل التموينات والأسواق المركزية (فيديو) الصندوق العقاري: «التمويل المدعوم» يخدم 265 مستفيدا ويتلقى 1612 مكالمة يومياً (صور) عضو بالشوري: المملكة وظفت زيارة «ترامب» لخدمة مصالح العالمين الإسلامي والعربي بعد نجاح قمم الرياض.. إيران تهاجم المملكة وترامب وصفقات الأسلحة تُرهبها

«الحج»: أرسلنا خطاباً عن طريق «الخارجية» إلى إيران للتنسيق بشأن الحجاج

0
«الحج»: أرسلنا خطاباً عن طريق «الخارجية» إلى إيران للتنسيق بشأن الحجاج

تواصل ـ الرياض:

أرسلت وزارة الحج والعمرة، خطابا لوزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني موقعا من وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، بشأن دعوة طهران للتنسيق بشأن الحجاج الإيرانيين للموسم القادم.

وبيّن مصدر في وزارة الحج والعمرة، أن الخطاب أرسل لوزارة الخارجية بالمملكة لتوصيله من خلالها إلى الجهات الإيرانية، أو عبر المندوب الدائم للمملكة في الأمم المتحدة وتسليمه لمندوب إيران في المنظمة الأممية، مؤكدا ترحيب المملكة بقدوم الحجاج والمعتمرين دون النظر إلى جنسياتهم وانتماءاتهم المذهبية – وفقاً لعكاظ-.

وأشار إلى أن الضوابط المطبقة لكل حجاج الدول الإسلامية ومنهم الحجاج الإيرانيون تتضمّن أعداد الحجاج لكل دولة والخدمات المقدمة، وفريق العمل المرافق للحجاج، مع حرص المملكة على تطبيق الأنظمة والتعليمات لتيسير الحج والعمرة على أكمل وجه.

وخاطبت وزارة الحج والعمرة 80 من نظيراتها في دول العالم الإسلامي بما فيها إيران للترتيب لبعثات حج هذا العام، فيما أكد رئيس مطوفي حجاج إيران أن الوزارة أرسلت دعوة لوفد شؤون حج إيران لمناقشة تنظيم قدوم حجاجها وإسكانهم وترتيب تنقلاتهم.

وكان رفض منظمة الحج والعمرة الإيرانية التوقيع على محضر إنهاء ترتيبات قدوم حجاجها لموسم الحج الماضي سببا في عدم قدوم الحجاج من إيران، إذ شهدت المفاوضات مطالب إيرانية تخالف شعائر الركن الخامس وتتعارض مع التعليمات التي تلتزم بها جميع الدول الإسلامية.