«ذا جارديان»: جنازة «رفسنجاني» تحولت لمظاهرة من قبل المعارضة | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل»: تحثّ المتضررين من مكاتب وشركات الاستقدام على اللجوء إليها «الغفيص»: برنامج حساب المواطن يهدف إلى حماية ذوي الدخل المحدود والمتوسط من تبعات الإصلاحات الاقتصادية وزير الإعلام الجديد يشكر القيادة على الثقة ويدعو الله أن يوفقه لخدمة الدين والوطن تورط شخصية اجتماعية نيجيرية شهيرة في محاولة تهريب مخدرات للمملكة بدلاً من إعلانات التهاني للأمراء.. إعلامي يطالب بتقديم إثباتات التبرعات للجمعيات الخيرية خادم الحرمين يستقبل ملك مملكة أسبانيا السابق ويقيم مأدبة غداء تكريما له «هيئة النقل‏» تمنح شركة «أوبر‏»شهادة التوافق مع الأنظمة والمعايير بعد الأوامر الملكية.. «الصحة» توجِّه بصرف 5 بدلات مع رواتب شعبان دومة الجندل.. تطاير الحصى يهدد المركبات على الطريق الدولي السفارة في كوالالمبور توجِّه 3 تحذيرات للمواطنين بماليزيا «تصفية» تُنهي مزاد الصفا في أبها.. وتتجه لمخطط «الشهابية» بالأحساء  مساعدات المملكة تتدفق على الأسر المتضررة من الجفاف في الصومال

«ذا جارديان»: جنازة «رفسنجاني» تحولت لمظاهرة من قبل المعارضة

0
«ذا جارديان»: جنازة «رفسنجاني» تحولت لمظاهرة من قبل المعارضة

تواصل – ترجمة:

قالت صحيفة ‘‘ذا جارديان‘‘ البريطانية: ‘‘إن مشهد جنازة الرئيس الإيراني الأسبق هاشمي رفسنجاني، تحولت إلى استعراض نادر للمعارضة بالتزامن مع خروج الملايين في الشارع لتوديعه‘‘.

وذكرت الصحيفة، أن الحشود التي خرجت لتوديعه، يعتقد أنها الأكبر التي تخرج لتوديع شخصية سياسية منذ وفاة المرشد الأعلى الإيراني ‘‘آية الله خميني‘‘ في 1989م.

وتحدثت ذا جارديان، عن أن أنصار المعارضة، ومؤيدي الحركة الإصلاحية الخضراء التي جرى قمعها بشكل دموي في 2009م، أظهروا معارضتهم بهتافات داعمة لمير حسين موسوي، ومهدي كروبي، وهما من قادة المعارضة التي تقبع حاليا رهن الإقامة الجبرية.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر قيام مجموعة من المشاركين في الجنازة بهتاف ‘‘الموت لروسيا‘‘ في مظهر غير عادي لانتقاد الحليف القوي لإيران، كما هتفت مجموعة أخرى بهتاف ‘‘السفارة الروسية وكر الجواسيس‘‘ وهو الهتاف الذي كان من قبل مخصصا بعد الثورة ضد الولايات المتحدة.