10 نصائح تربوية لتغيير السلوك السلبي لدى الأطفال (فيديو) | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو) أمانة الشرقية: إغلاق جسر طريق الملك فهد المتقاطع مع «الظهران» بدءاً من الجمعة بسبب السرعة الزائدة.. متهور يصدم سيارة ويتسبب في إصابة راكبة (فيديو) تبوك.. ضبط 200 كجم من «الباذنجان» الملوث بالمبيدات قبل بيعه الديوان الملكي: وفاة الأمير بندر بن فهد بن سعد بن عبدالرحمن تنفيذاً للأمر الملكي.. مصادر: جهات حكومية تبدأ في صرف بدلات موظفيها بأثر رجعي «الدفاع المدني»: جاهزون لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن إنقاذ 8 أشخاص احتجزتهم الأمطار الغزيرة بـ«خميس مشيط» (فيديو) باحث يوضح أسباب انتشار «العطور المقلدة» بكثرة في الأسواق مؤخراً (فيديو)

10 نصائح تربوية لتغيير السلوك السلبي لدى الأطفال (فيديو)

0

تواصل – عبد الرحمن الخالد:

قدَّم الدكتور مصطفى أبوسعد، الاستشاري النفسي والتربوي، 10 نصائح تربوية إلى الآباء والأمهات لتغيير السلوك السلبي لدى الطفل.

جاء ذلك في مقطع فيديو أعده “أبو سعد” ونشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث تضمنت النصائح العشر ما يلي:

1- حدد بالضبط الذي تود تغيره.
2- تكلم مع الطفل بالتحديد حول ما تنتظره منه وما تريده.
3- بين له كيف يمكن تحقيق ذلك.
4- أثن على الطفل أو امدحه واشكره على السلوك الحسن.
5- استمر في مدح سلوكه الحسن حتى يصبح عادة لديه.
6- تجنب استعمال العنف مع الطفل واستعمل تقنية اللعب، فبدل إرغامه على الذهاب لفراش النوم بالعنف سابقه من ينجح قبل غيره في الاستعداد الكامل للنوم، أو استخدم وسيلة محايدة كعداد الدقائق.
7- كن حاضراً مع أبنائك فلا يكفي إعطائهم توجيهات، بل لابد من متابعة اهتمامك بمدى التزامهم بها، فإذا افتقد الأطفال اهتمام أباءهم بهم، افتقدوا دوافع تغيير السلوك ودوفع التمسك بالحسن منه.
8- لا تذكر بأخطاء الماضي حتى لا يصاب الطفل بالإحباط فيظل يعود لتكرارها.
9- اعط المثال الحسن وانقله للمستقبل.
10- لا توجه ابنك بأمر أو نهي وأنت في حالة غير طبيعية كالتعب الشديد والغضب والتوتر.