ارتفاع سعر «النفط» وسط آمال بتخفيض إنتاج «أوبك» | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو) أمانة الشرقية: إغلاق جسر طريق الملك فهد المتقاطع مع «الظهران» بدءاً من الجمعة بسبب السرعة الزائدة.. متهور يصدم سيارة ويتسبب في إصابة راكبة (فيديو) تبوك.. ضبط 200 كجم من «الباذنجان» الملوث بالمبيدات قبل بيعه الديوان الملكي: وفاة الأمير بندر بن فهد بن سعد بن عبدالرحمن تنفيذاً للأمر الملكي.. مصادر: جهات حكومية تبدأ في صرف بدلات موظفيها بأثر رجعي «الدفاع المدني»: جاهزون لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن إنقاذ 8 أشخاص احتجزتهم الأمطار الغزيرة بـ«خميس مشيط» (فيديو) باحث يوضح أسباب انتشار «العطور المقلدة» بكثرة في الأسواق مؤخراً (فيديو)

ارتفاع سعر «النفط» وسط آمال بتخفيض إنتاج «أوبك»

0
ارتفاع سعر «النفط» وسط آمال بتخفيض إنتاج «أوبك»

تواصل – وكالات:

ارتفع سعر النفط، اليوم الثلاثاء، وعوَّض جزءاً من خسائره التي مني بها أمس، وسط آمال بتنفيذ بعض تخفيضات الإنتاج المقررة في ظل الاتفاق بين منتجين من ‘‘أوبك‘‘ وخارجها.

وجرى تداول مزيج برنت خام القياس العالمي عند 55.20 دولارا للبرميل مرتفعاً 25 سنتاً ما يعادل 0.45% عن مستوى الإغلاق السابق، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52.22 دولار للبرميل مرتفعاً 26 سنتاً توازي 0.5%.

وقال محللون: ‘‘إن المكاسب ناجمة عن توقعات بأن يُنفذ عدد من الأعضاء في منظمة أوبك مثل السعودية، والإمارات، التخفيضات المتفق عليها رغم الشكوك بشأن تنفيذ الاتفاق بشكل كامل‘‘ بحسب ‘‘رويترز‘‘.

وكان سعر الخام، قد هبط نحو 4% في الجلسة السابقة، نتيجة مخاوف من أن تقوض زيادة الإنتاج في إيران والعراق، جهود كبح تخمة المعروض العالمية التي أضعفت الأسواق على مدى عامين.