خبير نفسي: راقبوا أطفالكم لمعرفة سبب عنادهم | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة جازان.. انقلاب ناقلة «ديزل» بالطريق الدولي بين بيش والدرب (صور) تخصيص صالة رقم 1 بمطار جدة لاستقبال الحجاج القطريين (فيديو) «التعليم»: إضافة مقررات إجبارية لتنمية ثقافة الادخار لدى الطلاب بعد نشر صور للمرضى.. «الصحة» تُحيل مسؤولي عيادة تجميل للجنة المخالفات المملكة تدين تفجيرات نيجيريا وحادث الدهس في «برشلونة»

خبير نفسي: راقبوا أطفالكم لمعرفة سبب عنادهم

0
خبير نفسي: راقبوا أطفالكم لمعرفة سبب عنادهم

تواصل ـ بدر العبدالرحمن:

نصح الخبير النفسي الدكتور راشد السهل، في التعامل مع الطفل العنيد بتحديد سلوكه الخاطئ، وتعريفه بالعقاب، وعدم الاستجابة للعناد، مع الحزم في تطبيق العقاب، ومكافأته حال عدم عناده.

ورأى السهل أن المشكلة تُصبح أكبر حال اعتقاد الأهل أن الطفل لا يسمع كلامهم ويتحداهم، مما يجعل عناده سلوكاً مزعجاً جداً للأهل، وبالتالي تكون المشكلة أكبر.

وقال السهل في تغريدة نشرها على حسابه بـ”تويتر”: “إنّ عناد الأطفال مفيد لأنهم يحصلون بواسطته على رغباتهم التي بدونه لا يحصلون عليها، داعياً الأهل إلى مراقبة تصرفات الأطفال عند العناد لمعرفة أين تكمُن المشكلة”.