«وقار» تقدم نصائح مهمة للاهتمام بكبار السن | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

كاميرا مراقبة تكشف طريقة خداع جديدة لسرقة بائع في محل جوالات (فيديو) بالفيديو.. حملة لـ«مرور الرياض» على مواقع المفحطين والإطاحة بمخالفين «الطيران المدني» تؤكد حرصها على خدمة الأشقاء القطريين الراغبين في أداء العمرة والحج سائق صهريج يفرغ حمولة «صرف صحي» في البحر بـ«ينبع» (فيديو) خبراء: قرار رسوم المرافقين سيُخفض «البطالة» بين المواطنين «العمل»: نؤهل الموقوفات والمحكوم عليهن للعودة إلى المجتمع عبر مؤسسة «رعاية الفتيات» الهيئة الملكية للجبيل وينبع: «حرارة الطقس» تتسبب في احتراق محول كهربائي بـ«مصفاة سامرف» بعد مظاهرات الغضب.. الاحتلال الصهيوني يعرض بدائل للبوابات الإلكترونية بـ«الأقصى» «المطلق» يُحذّر من المجاهرة بالمعاصي وكشف أسرار الحياة الزوجية بالصور.. إنقاذ شخص ووفاة آخر غرقاً في مياه مستنقع شرق الرياض وثيقة يمنية تكشف عن سجن سري لـ«الحوثيين» بجامعة صنعاء «الاتصالات» تُطلق مؤشر تصنيف مقدمي الخدمات للربع الأول من العام الجاري

«وقار» تقدم نصائح مهمة للاهتمام بكبار السن

0
«وقار» تقدم نصائح مهمة للاهتمام بكبار السن

تواصل – سعود الخالد:

قالت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن (وقار)، إن المسنين لديهم احتياطي هائل من المعرفة والخبرة، وإطلاق هذا الاحتياطي يساعدهم على تجنب معظم مشكلات الشيخوخة.

واعتبرت وقار، وهي جمعية خيرية مسجلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها في تويتر، أن المسن يكون أكثر عرضة للإصابة بضعف السمع، مطالبة بعدم الانزعاج عندما يرفع المسن صوت التلفاز أو المذياع.

وأكدت أن أكبر مساعدة نقدمها للمسنين في سن الشيخوخة، هي مساعدتهم على التكيف مع متغيرات التقدم في السن، وأن فشل كبار السن ببعض الأمور قد يقود لعواقب وخيمة، منها الاكتئاب والميل للعزلة، ولذلك يجب أن نحتويهم وندفعهم نحو النجاح.

وختمت وقار نصائحها بقولها إن “كبار السن يأنسون بوجودنا حولهم، الاعتياد على الاستيقاظ المبكر يساعد على احتوائهم، بدلاً من جلوسهم وحدهم”.