تطبيق جديد يكشف أعطال السيارة عبر الهاتف | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو) أمانة الشرقية: إغلاق جسر طريق الملك فهد المتقاطع مع «الظهران» بدءاً من الجمعة بسبب السرعة الزائدة.. متهور يصدم سيارة ويتسبب في إصابة راكبة (فيديو) تبوك.. ضبط 200 كجم من «الباذنجان» الملوث بالمبيدات قبل بيعه الديوان الملكي: وفاة الأمير بندر بن فهد بن سعد بن عبدالرحمن تنفيذاً للأمر الملكي.. مصادر: جهات حكومية تبدأ في صرف بدلات موظفيها بأثر رجعي «الدفاع المدني»: جاهزون لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن إنقاذ 8 أشخاص احتجزتهم الأمطار الغزيرة بـ«خميس مشيط» (فيديو) باحث يوضح أسباب انتشار «العطور المقلدة» بكثرة في الأسواق مؤخراً (فيديو)

تطبيق جديد يكشف أعطال السيارة عبر الهاتف

0
تطبيق جديد يكشف أعطال السيارة عبر الهاتف

تواصل – وكالات:

ظهر تطبيق جديد يكشف أعطال السيارة، وبالتالي يُتيح لقائد المركبة إمكانية إصلاحها، أو معرفة مصدر العطل دون الحاجة للذهاب إلى ورش الصيانة.

ويُمكن تحميل التطبيق على الهاتف الذكي، ومن ثمّ الحصول على بيانات السيارة أو استقبال الرسائل المحذرة من الأعطال، عبر توصيل الهاتف بالسيارة سواءً عبر كبل التوصيل، أو تنشيط خاصية الاتصال اللاسلكي “بلوتوث”.

ويظهر التطبيق المكونات الإلكترونية للسيارة على شاشة الهاتف، عن طريق الاتصال بوحدة التحكم الإلكترونية بالسيارة التي تراقب أداء المحرك، ونظام نقل الحركة، والأنظمة المساعدة الإلكترونية.

ويمكن الحصول على التطبيقات والمحول أو وحدة توصيل جهاز الكشف عن الأعطال المعروف باسم “أون بورد دياغنوستيكس2” بالهاتف الذكي من متاجر الإلكترونيات، بأسعار تبدأ من 30 يورو “6,31 دولار” عند شرائها عبر الإنترنت.

ويتم تزويد جميع السيارات الحديثة التي تعمل بمحركات بنزين بجهاز “أون بورد دياغنوستيكس2” منذ 2001، في حين بدأ تزويد السيارات التي تعمل بمحركات ديزل “سولار” به منذ 2004.