حذاء يحمي من إصابات الجري ويُحدّد خطوات القدم | صحيفة تواصل الالكترونية

حذاء يحمي من إصابات الجري ويُحدّد خطوات القدم

0
حذاء يحمي من إصابات الجري ويُحدّد خطوات القدم

تواصل – وكالات:

عرضت شركتا “Sensoria”، وVivobarefoot””، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 المنعقد حالياً في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، حذاءً ذكياً ذا رقائق قابلة للإزالة، و4 أجهزة استشعار تعمل بالضغط بالقرب من الكعب يمكنها معرفة سرعة المستخدم.

ويحظى الحذاء الجديد بخواص تتبع مسار المستخدم عبر نظام تحديد المواقع، وذكاء يجعله يتعرّف على معدل الخطوات والتقنية التي تهبط بها قدم المستخدم على الأرض بحسب موقع engadget الأمريكي.

ويتم إرسال المعلومات إلى تطبيق خاص بالحذاء على الهاتف الذكي الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لوضع خطط تدريبية شخصية تُساعد المستخدم على الجري بشكل أكثر كفاءة، ومنع تعرّض المستخدم للإصابات أثناء الجري.

ولا يزال الحذاء نموذجاً أولياً؛ وبالتالي لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان يعمل في الواقع على النحو المعلن عنه، أم أن هذا الأمر لا يتجاوز كونه مميزات نظرية لا تصلح للتطبيق، لكن في حالة نجاحها فمن المنتظر رؤية مزيد من المميزات فيما يتعلّق بالأجهزة التي يمكن ارتداؤها.

 

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>