حذاء يحمي من إصابات الجري ويُحدّد خطوات القدم | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو) أمانة الشرقية: إغلاق جسر طريق الملك فهد المتقاطع مع «الظهران» بدءاً من الجمعة بسبب السرعة الزائدة.. متهور يصدم سيارة ويتسبب في إصابة راكبة (فيديو) تبوك.. ضبط 200 كجم من «الباذنجان» الملوث بالمبيدات قبل بيعه الديوان الملكي: وفاة الأمير بندر بن فهد بن سعد بن عبدالرحمن تنفيذاً للأمر الملكي.. مصادر: جهات حكومية تبدأ في صرف بدلات موظفيها بأثر رجعي «الدفاع المدني»: جاهزون لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن إنقاذ 8 أشخاص احتجزتهم الأمطار الغزيرة بـ«خميس مشيط» (فيديو) باحث يوضح أسباب انتشار «العطور المقلدة» بكثرة في الأسواق مؤخراً (فيديو)

حذاء يحمي من إصابات الجري ويُحدّد خطوات القدم

0
حذاء يحمي من إصابات الجري ويُحدّد خطوات القدم

تواصل – وكالات:

عرضت شركتا “Sensoria”، وVivobarefoot””، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 المنعقد حالياً في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، حذاءً ذكياً ذا رقائق قابلة للإزالة، و4 أجهزة استشعار تعمل بالضغط بالقرب من الكعب يمكنها معرفة سرعة المستخدم.

ويحظى الحذاء الجديد بخواص تتبع مسار المستخدم عبر نظام تحديد المواقع، وذكاء يجعله يتعرّف على معدل الخطوات والتقنية التي تهبط بها قدم المستخدم على الأرض بحسب موقع engadget الأمريكي.

ويتم إرسال المعلومات إلى تطبيق خاص بالحذاء على الهاتف الذكي الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لوضع خطط تدريبية شخصية تُساعد المستخدم على الجري بشكل أكثر كفاءة، ومنع تعرّض المستخدم للإصابات أثناء الجري.

ولا يزال الحذاء نموذجاً أولياً؛ وبالتالي لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان يعمل في الواقع على النحو المعلن عنه، أم أن هذا الأمر لا يتجاوز كونه مميزات نظرية لا تصلح للتطبيق، لكن في حالة نجاحها فمن المنتظر رؤية مزيد من المميزات فيما يتعلّق بالأجهزة التي يمكن ارتداؤها.