«بلومبرج» تتهم واشنطن بالمسؤولية عن تراجع «النفط» مجدداً | صحيفة تواصل الالكترونية

«بلومبرج» تتهم واشنطن بالمسؤولية عن تراجع «النفط» مجدداً

0
«بلومبرج» تتهم واشنطن بالمسؤولية عن تراجع «النفط» مجدداً

تواصل- ترجمة:

قالت شبكة “بلومبرج” الأمريكية: إن أسعار النفط الخام تراجعت لأول مرة خلال أربعة أيام وذلك بعدما أججت زيادة النشاط الحفري في الولايات المتحدة لاستخراج النفط، التكهنات بأن تقليص منظمة “أوبك” لإنتاجها قد يعيد إحياء الإنتاج‏ في أمريكا الشمالية.

وتحدثت عن أن أسعار النفط تراجعت 1.7% في نيويورك وذلك بعد ارتفاع بلغت نسبته 3.2% خلال الجلسات الثلاثة الماضية.

ونقلت بلومبرج عن “نوال الفزيع” مندوبة الكويت في “أوبك” أن منتجي النفط الخليجيين كالسعودية والإمارات وقطر وسلطنة عمان والكويت، ينفذون خفض الإنتاج‏ كما وعدوا.

واعتبرت الشبكة أن تقليص دول الخليج لإنتاجها غير كافٍ حتى الآن لرفع الأسعار، خاصة بعد البيانات التي أظهرت الجمعة الماضية زيادة عدد منصات الحفر الأمريكية للأسبوع العاشر على التوالي لتصل إلى أعلى مستوى منذ عام.

ونقلت عن “تاماس فارجا” المحلل المتخصص في النفط بلندن أن التطورات خلال اليومين الماضيين وضعت ضغطا جديداً على أسعار النفط.

وتحدثت الشبكة عن قيام منتجو النفط في الولايات المتحدة بإضافة 4 منصات حفرية جديدة ليصل عدد منصات الحفر إلى 529 وهو أعلى مستوى منذ الأول من يناير 2016م.

وذكرت أن الشركات المنتجة للنفط أضافت 100 منصة حفرية جديدة منذ نهاية سبتمبر الماضي.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>