«الزامل» يتوقع: انخفاض أسعار الأراضي إلى أقل مستوى بعد 3 أشهر | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل»: تحثّ المتضررين من مكاتب وشركات الاستقدام على اللجوء إليها «الغفيص»: برنامج حساب المواطن يهدف إلى حماية ذوي الدخل المحدود والمتوسط من تبعات الإصلاحات الاقتصادية وزير الإعلام الجديد يشكر القيادة على الثقة ويدعو الله أن يوفقه لخدمة الدين والوطن تورط شخصية اجتماعية نيجيرية شهيرة في محاولة تهريب مخدرات للمملكة بدلاً من إعلانات التهاني للأمراء.. إعلامي يطالب بتقديم إثباتات التبرعات للجمعيات الخيرية خادم الحرمين يستقبل ملك مملكة أسبانيا السابق ويقيم مأدبة غداء تكريما له «هيئة النقل‏» تمنح شركة «أوبر‏»شهادة التوافق مع الأنظمة والمعايير بعد الأوامر الملكية.. «الصحة» توجِّه بصرف 5 بدلات مع رواتب شعبان دومة الجندل.. تطاير الحصى يهدد المركبات على الطريق الدولي السفارة في كوالالمبور توجِّه 3 تحذيرات للمواطنين بماليزيا «تصفية» تُنهي مزاد الصفا في أبها.. وتتجه لمخطط «الشهابية» بالأحساء  مساعدات المملكة تتدفق على الأسر المتضررة من الجفاف في الصومال

«الزامل» يتوقع: انخفاض أسعار الأراضي إلى أقل مستوى بعد 3 أشهر

0
«الزامل» يتوقع: انخفاض أسعار الأراضي إلى أقل مستوى بعد 3 أشهر

تواصل ـ الرياض:

قال المحلل الاقتصادي عصام الزامل: إن انخفاض الأراضي بلغ أكثر من 30% (مقارنة بأسعار عام 2014)، متوقعاً أن يصل الانخفاض إلى أدنى مستوياته بعد صدور أول فاتورة رسوم على الأراضي البيضاء، بعد ثلاثة أشهر تقريباً.

وأوضح الزامل في رده على استفسارات ونقاشات بحسابه على تويتر، أن الأرقام ستكون (صادمة) لمحتكري الأراضي، ومن شأنها تخفيض الأسعار بدرجة أكبر تصل ذروتها في شهر رمضان المقبل.

وقال الزامل: إن 2.5% للرسوم من قيمة إيصال الخدمات كذبة (اخترعها) ونشرها محتكرو الأراضي، مشيراً إلى أن الرسوم ستكون 2.5% من قيمة الأرض.