الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العمل تضبط 58 مخالفة في جولة تفتيشية بالمدينة المنورة                         

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود العتيبي:

دعم مكتب العمل بالمدينة المنورة، فرع المكتب بمحافظة مهد الذهب، بعدد من المفتشين للوقوف على المنشآت التجارية وضبط مخالفات العمل.

اضافة اعلان

وتم ذلك بالتنسيق مع محافظ مهد الذهب الأستاذ مصلح بن مسعد السناني ومدير الشرطة العقيد صالح بن مطر البراكي وبتوجيه من مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ عواد بن عايد الحازمي.

وبمشاركة المشرف على فرع مكتب العمل سامي الجهني ولجنة التوطين والرفد الأمني بالمحافظة، نفذت الحملة جولة تفتيشية على المنشآت المخالفة لنظام العمل، أسفرت عن 26 مخالفة تشغيل عمالة لدى الغير حسب المادة 39 من نظام العمل، و19 مخالفة تشغيل عمالة بمهن مخالفة لمهنهم المدونة في أوراقهم الرسمية بحسب المادة 38 من نظام العمل وعددها، و13 مخالفة  توطين وهمي؛ لقيام منشآت بتسجيل مواطنين ومواطنات دون إسناد عمل فعلي لهم بحسب المادة 25 من نظام العمل ، وذلك من خلال التأكد من بيانات المنشآت المسجلة بقاعدة بيانات الوزارة.

 كما تم رصد مخالفات عدم التزام بعض المنشآت بالضوابط والاشتراطات الواجب توافرها في محلات بيع المستلزمات النسائية، وتوفير بيئة عمل مناسبة للمرأة السعودية ، كما رصدت الجولة أيضا العديد من العمال مجهولي الهوية وتم تسليمهم لشرطة المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook