الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم الطائف» تكشف عن نتائج التحقيق في واقعة «فيحان بين طلابنا»

c0j-ucmw8aa83uu
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الثبيتي:

كشفت الإدارة العامة للتعليم بالطائف، اليوم، عن نتائج التحقيق في واقعة السماح لـ«فيحان» – أحد مشاهير الكيك - بدخول الفصل ومحاضرة طلاب في مدرسة دار التوحيد الثانوية.

اضافة اعلان

وقالت إدارة تعليم الطائف في بيانها: إلحاقاً للبيان الصحفي الصادر من الإدارة العامة للتعليم بالطائف بشأن حادثة السماح لأحد نشطاء التواصل الاجتماعي بدخول فصل دراسي بمدرسة دار التوحيد الثانوية بالطائف، والحديث إلى الطلاب بأسلوب لا يتوافق مع الأساليب التربوية، وتصوير ذلك ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تم التحقيق في الحادثة واتضح أن معلم التربية البدنية بالمدرسة اجتهد بالسماح للشخص المذكور بدخول الفصل بعد الاتفاق معه دون علم قائد المدرسة، وتصوير لقائه بالطلاب، مشيرة إلى أن هذا الأمر مخالف للأنظمة والتعليمات المبلغة للمدارس والتي تمنع الأشخاص غير ذي العلاقة بالعملية التعليمية من دخول المدرسة والالتقاء بطلابها، وكذلك مخالفة التعليمات التي تنص على منع التصوير في المدارس.

وقررت لجنة التحقيق ما يلي:

1 - إبعاد المعلم عن محيط الطلاب، وتكليفه بعمل إداري في إحدى الإدارات لحين البت في موضوعه من قبل الوزارة؛ وذلك تنفيذاً لتعليمات الوزارة التي تنص على إبعاد المعلمين الذين لديهم قضايا عن التدريس إلى حين البت فيها.

2 - إنهاء تكليف قائد المدرسة من قيادة المدرسة، وتكليفه بعمل وكيل في مدرسة أخرى.

وشدد المدير العام للتعليم بالطائف الدكتور محمد الشمراني على أهمية الالتزام بالتعليمات والأنظمة التي تنص على عدم السماح بدخول المدارس، والالتقاء بالطلاب من قبل الأشخاص غير ذي العلاقة بدخول المدرسة والاحتكاك بطلابها، مشيراً إلى أن الإدارة رفعت موضوع المعلم إلى الوزرة للنظر في صلاحيته للتدريس.


«فيحان» يتسبب في إعفاء مدير مدرسة بالطائف

تواصل - الطائف:

كشفت مصادر أن إدارة تعليم الطائف، قررت إحالة المعلم الذي سمح لـ«فيحان» - أحد مشاهير الكيك- بدخول الفصل ومحاضرة طلاب في إحدى المدارس الثانوية، للعمل الإداري، فيما أعفت مدير المدرسة من منصبه وحولته إلى وكيل في مدرسة أخرى.

وأوضحت المصادر أن الإدارة رفعت نتائج تحقيقاتها لوزارة التعليم، في انتظار اتخاذ الإجراءات المناسبة، مؤكدة أن تحويل المعلم للعمل الإداري ربما يكون مؤقتا إلى حين وصول رد الوزارة لاتخاذ الإجراء النهائي، وفق "عكاظ".

يشار إلى أن مدير تعليم محافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني، وجه بالتحقيق في واقعة دخول "فيحان" أحد مشاهير الكيك، إلى فصل أثناء الدراسة والتحدث إلى الطلاب.

أخبار متعلقة

بعد استضافة «فيحان».. «تعليم الطائف»: سنحاسب المتسبب في مخالفة الأنظمة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook