الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

23 وفاة لكل 100 ألف بحوادث الطرق في المملكة

حوادث
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الدمام:

كشف رئيس لجنة السلامة المرورية، الدكتور عبدالحميد المعجل، أن التقارير تشير إلى وقوع 23 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص في المملكة، بسبب الحوادث المرورية.

اضافة اعلان

وشدد على أن هذا الرقم يوضح الحجم الكبير لمشكلة السلامة المرورية بالمملكة، مشيراً إلى أن هذه الإحصائيات تفوق بمرات الأرقام في البلدان المتحضرة، مثل السويد والمملكة المتحدة وفرنسا على سبيل المثال، حيث تظهر التقارير معدل الوفيات بنحو 4 حالات لكل 100 ألف شخص، أي ما يعادل 18 % من الأرقام الحالية في المملكة.

جاء ذلك في افتتاح ورشة عمل بعنوان "الاستقصاء المتعمق للحوادث المرورية" صباح أمس، في مبنى المؤتمرات الرئيسي بجامعة الدمام، بحضور ممثلين من الإدارة العامة للمرور ووزارة النقل وبرنامج السلامة المرورية بأرامكو وهيئة الهلال الأحمر السعودي والإدارة العامة لأمن الطرق وأمانة المنطقة الشرقية.

وقال المعجل "إنه على الرغم من وجود بيانات وطنية شاملة عن حجم وتأثير الحوادث والإصابات التي تم جمعها من تقارير المرور وسجلات المستشفيات في المملكة، إلا أنه لا تتوفر بيانات متعمقة وشاملة من أجل إجراء تحليلات شاملة على العوامل الحقيقية المسببة للحوادث المرورية وتقديم النماذج والتقييمات"، بحسب "اليوم".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook