الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اكتشاف مادة تُطيل عُمر بطاريات الأجهزة الإلكترونية والسيارات الكهربائية

17_03_1213319745272
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

كشف الموقع الإلكتروني "ساينس ديلي" المعنيّ بالأبحاث والابتكارات التكنولوجية في الولايات المتحدة الأمريكية، عن مادة موصلة للكهرباء تتميز بأنها مرنة وشفافة وتتمتع بخاصية الإصلاح الذاتي.

اضافة اعلان

وقال الموقع: إن ّ هذه المادة يُمكن استخدامها لتشغيل العضلات الصناعية وتحسين خواص البطاريات والروبوتات والأجهزة الإلكترونية.

ونبّه الموقع  إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يبتكر فيها فريق من العلماء بجامعة كاليفورنيا ريفر سايد، مادة موصلة للإيونات، بمعنى أن الأيونات يمكن أن تتدفق من خلالها فضلاً عن كونها تتمتع بخاصية الإصلاح الذاتي.

ويُمكن استخدام هذه المادة في مجالات مثل تمكين الروبوتات من إصلاح نفسها في حالة تعرضها لعطل ميكانيكي، وتمديد العمر الافتراضي لبطاريات أيونات الليثيوم المستخدمة في الأجهزة الإلكترونية والسيارات الكهربائية، فضلاً عن تحسين إمكانيات أجهزة الاستشعار التي تستخدم في المجالات الطبية وفي مجال مراقبة البيئة.

وقال الأستاذ المساعد بقسم العلوم في جامعة كاليفورنيا ريفر سايد تشاو وانج: "إن ابتكار مادة بجميع هذه الخواص ظل لغزاً محيراً لسنوات، ولكننا نجحنا في ذلك، وبدأنا الآن في بحث تطبيقات هذه المادة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook