الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجوف.. ضبط ألف مخالفة بقيمة نصف مليون ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

كثفت الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة الجوف رقابتها على أنشطة النقل والتي أسفرت عن ضبط عدد من المخالفين بمختلف الأنشطة، وبلغ عدد المخالفات المسجلة خلال الأربعة أشهر الماضية (1153) مخالفة بلغت قيمتها (590100) ألف ريال.

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة الجوف المهندس ماجد فهد الشمري أن حملات التفتيش التي قامت بها الإدارة في الأربعة أشهر الماضية، تمكنت من رصد عدد من المخالفات تنوعت ما بين ممارسة النشاط في مكاتب تأجير السيارات دون الحصول على ترخيص أو بعد انتهائه، وعدم التقيد بالتعليمات، بالإضافة إلى عدم وجود كرت تشغيل أو انتهاء صلاحيته.

وأوضح الشمري أن المخالفات التي تم ضبطها شملت ضبط (357) مخالفة عدم حمل أو انتهاء كرت التشغيل للشاحنات، وفي نشاط تأجير السيارات تم ضبط (17) مخالفة، وفي نشاط نقل وترحيل البضائع تم ضبط (702) مخالفة.

وأهاب الشمري بجميع مستخدمي أنشطة النقل التعاون في تطبيق الأنظمة بالإبلاغ عن الشركات العاملة في نشاط النقل التي لا تلتزم بالشروط التي وضعتها الوزارة أو أي مخالفات أخرى من خلال الاتصال بالهاتف المجاني للوزارة (8001249991).

كما أهاب الشمري بأصحاب الشاحنات ضرورة التعاون بالالتزام بالأوزان المصرح بها للنقل، موضحاً أن الأوزان الزائدة تعمل على تهالك البنية التحتية وتقليل العمر الافتراضي للطرق، وتتسبب لها في هبوطات، مما يشكل خطراً على مستخدمي الطرق، مؤكدًا أن إدارته لن تتهاون في ردع المخالفين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook