الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نيويورك تايمز»: «بوتين» سيكون سعيداً جداً لمغادرة تركيا الناتو

21wed2web-master768
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الأمر الأكثر أهمية بشأن عملية اغتيال السفير الروسي في تركيا، أن اغتياله لم يتسبب في قطع العلاقات بين البلدين.

اضافة اعلان

وأشارت في افتتاحيتها إلى أن البلدين يبدو أنهما اختارا المسار البناء وقررا العمل سوياً من أجل نهاية محتملة للحرب في سوريا.

وأضافت أنه لا يوجد من هو مسؤول عن المذابح في سوريا بعد بشار الأسد سوى روسيا التي وفرت الطائرات الحربية والقوات، وكذلك إيران التي تمول مقاتلي "حزب الله"، وعلى الرغم من ذلك فإن موسكو وطهران بإمكانهما لعب دور مركزي في إنهاء الحرب.

وتحدثت عن أن قتل السفير الروسي ربما فسر على أنه تعبير عن الغضب من دور روسيا في سوريا، كما أن موسكو التي لديها عدد كبير من المسلمين في القوقاز عليها أن تقلق بشأن كيفية النظر إلى مشاركتها في الحرب السورية.

واختتمت الصحيفة بأن المصالح المشتركة بين روسيا وتركيا إذا قادت إلى مسار للسلام في سوريا، فعلى الولايات المتحدة والعالم كله ألا يشتكوا.

وأضافت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجد أرضية مشتركة للعمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي سيكون سعيداً جداً لمغادرة تركيا لحلف شمال الأطلسي، وفقدان تركيا كحليف ستكون خسارة غير مقبولة أخرى للحرب في سوريا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook