الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البلديات» تطالب «التعليم» بتفريغ منسوبيها من أعضاء المجالس البلدية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

كشفت مصادر وزارية مطلعة عن تلقي وزارة التعليم مخاطبةً من وزارة الشؤون البلدية والقروية بشأن تمكين أعضاء المجالس البلدية من القيام بمهامهم المكلفين بها من قبل مجالسهم.

اضافة اعلان

وبين خطاب موجه من وزير الشؤون البلدية والقروية عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ إلى وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، أحقية منسوبي وزارة التعليم ممن هم أعضاء في المجالس البلدية في القيام بالمهام والأنشطة المكلفين بها من قبل مجالسهم؛ ومنها حضور جلسات المجلس، والمشاركة في أنشطة وفعاليات المجلس من زيارات ميدانية للقرى والهجر التابعة للمجلس، ولقاءات دورية بالمواطنين، وحضور ورش العمل والندوات والمؤتمرات، وغيرها من مهام واختصاصات المجالس البلدية المحددة في نظام المجالس البلدية.

وبحسب المعلومات التي تلقتها "تواصل"، فقد استندت مخاطبة البلديات إلى المادة 32 من نظام المجالس البلدية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/61) بتاريخ 4/10/1435 هـ، والذي نص على وجوب تمكين عضو المجلس من التمتع بالحقوق المترتبة على عضويته، وتمكينه من تأدية واجبات العضوية.

جاء هذا الخطاب للرد على العديد من الاستفسارات والاستدعاءات الواردة لوزارة الشؤون البلدية والقروية من العديد من أعضاء المجالس البلدية، ممن هم من منسوبي وزارة التعليم، وتشير إلى عدم السماح لهم من قبل مراجعهم الوظيفية بالقيام بالمهام المكلفين بها من مجالسهم البلدية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook