الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السلطات الأمريكية تبيع ممتلكات «سعوديين» متهربين من الضرائب

سلطات الضرائب الأمريكية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- الرياض:

كشف مدير المكتب الأمريكي للاستشارات المالية والضريبية بجدة أحمد عجيبة، أن السلطات الأمريكية بالتعاون مع الإنتربول سيلاحقان طالبي التنازل عن الجنسية الأمريكية بمن فيهم "السعوديون" المتهربون من الضرائب ببيع أصول ممتلكاتهم من منازل وعقارات وأسهم.

اضافة اعلان

وقال إن السلطات الأمريكية تعتبر الأصول التي يملكها المتهربون مباعة بقيمتها السوقية قبل يوم التنازل "منزل، عقار، أسهم"، وستفرض ضريبة على جميع الأرباح الرأسمالية التي جمعها جراء تملكه هذه الأصول.

وأشار عجيبة، إلى أن هناك أكثر من 200 ألف "سعودي" يحملون الجنسية الأمريكية، حسب إحصاءات مؤسسة النقد العربي السعودي، مبينا أن أغلب طالبي التنازل عن الجنسية لم يغلقوا ملفاتهم الضريبية، رغم أن السلطات تنفذ طلبات التنازل دون اعتراض، بحسب "عكاظ".

وأضاف: "بعد الانتهاء من إجراءات التنازل وصدور وثيقة فقدان الجنسية، تقدم السلطات الأمريكية نسخة من الوثيقة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي) وسلطات الضرائب الأمريكية (آي.آر.إس)، وإدارة خدمات الهجرة والجنسية (أي.إن.إس)، لفحص السجل الضريبي للمتنازل، وعند ثبوت عدم التزامه بواجباته الضريبية، سواء بالدفع أو الإفصاح خلال السنوات السابقة للتنازل، ستطالبه السلطات بدفع الضريبة مع الفوائد، إضافة إلى فرض غرامات جزائية كبيرة عن السنوات الماضية.

ودعا راغبي التنازل عن الجنسية الأمريكية للتواصل مع القنصلية أو السفارة الأمريكية، لتقديم طلب التنازل مع الإقرار الضريبي عن السنوات الخمس السابقة، وفي حال عدم الإفصاح الضريبي للمتقدم فإنه سيتعرض لعقوبة الحبس لمدة تراوح بين سنة وخمس سنوات، إذا ثبتت عليه شبهة التهرب الضريبي.

وتابع: يفرض القانون الأمريكي الضريبة على الأمريكيين بشكل عام، دون النظر لمن يحمل رقم ضمان اجتماعي "سوشيال"، من عدمه، إذ ينص القانون على تقديم الإقرار الضريبي السنوي دون أي أعذار، ويمكن لمن لا يتوافر لديه رقم ضمان الاستعاضة عنه برقم موقت وقت تقديم الإقرار الضريبي، لحين صدور رقم ضمان اجتماعي، تفاديا للعقوبات والغرامات الناتجة عن عدم الإفصاح الضريبي في الوقت المحدد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook