الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برعاية «نبراس».. 100 شاب من الرياض والبدائع يؤدون مناسك العمرة

screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

انطلق نحو 100 شاب من العاصمة الرياض ومحافظة البدائع في رحلة لأداء مناسك العمرة، وذلك تحت إشراف المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، وتنظيم فريق سواعد التطوعي، بالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد بمحافظة البدائع، والدوريات الأمنية بالرياض.

اضافة اعلان

وأوضح مشرف الرحلة حمود عوض الله الديحاني، أن رحلة العمرة ستتخللها المحاضرات التوعوية، والالتقاء بمجموعة من رجال الأعمال في مكة المكرمة، وتنظيم البرامج المتنوعة والثقافية والرياضية، والفقرات الهادفة إلى توعية الشباب بأضرار المخدرات، وما تمثله من تدمير لحياة الإنسان، مبيناً أنه تم التركيز في الرحلة على الفئة العمرية ما بين سن 20 إلى 30 عاماً، حيث أثبتت الدراسات والبحوث أن هذه الفئة أكثر تعاطياً للمخدرات من غيرها.

وأبان أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" يسعى لتقديم البرامج النافعة للحد من انتشار المخدرات من خلال توعية الشباب بمختلف الوسائل الإعلامية، وتنظيم البرامج الهادفة والرحلات، وإقامة المحاضرات، والحرص على ملء أوقات الفراغ لدى الشباب بما هو مفيد لهم، وإيجاد بيئة آمنة وخالية من المخدرات.

وأشار الديحاني إلى أن "نبراس"، يعتمد في بنائه على برامج موجهة لجميع أفراد المجتمع للعمل على تغيير القناعات وتغيير السلوك بما يتناسب مع الأسس العلمية والمناهج الحديثة.

يذكر أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، بمتابعة شخصية واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook