رائحة فمي كريهة والأدوية لا تُجدي | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

المفتي: المتراجعون عن تحريم الغناء وسماع الموسيقى.. «منتكسون» مكة المكرمة.. أمطار رعدية متوقعة ورياح مثيرة للغبار الأمن العام لـ«المعتمرين»: لا تصروا على الصلاة في صحن المطاف من الخطوط الأمامية.. مرابطو الحد الجنوبي يتناولون إفطارهم أثناء تأدية واجبهم (فيديو) معتمر مغربي مبتور القدمين يطوف حول الكعبة بـ«لوح خشبي» (فيديو) «خادم الحرمين» يتناول السحور مع الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية (صور) شخص يصطاد أرانب برية نادرة بصحراء المملكة.. و«الحياة الفطرية» ترد (فيديو) «القعود» ينشر أولى حلقات برنامجه «من غلاكم» في شهر رمضان (فيديو) مصادر يمنية: «صالح» يسعى للتخلي عن «الحوثي» والتقرب من المملكة يمتد عمرها لـ300 عام.. ليالي رمضان تنعش أسواق «جازان» الشعبية (صور) مواطن يوثق انتشار «الديدان» بقطعة لحم في «مسلخ الباحة».. والأمانة تتفاعل (فيديو) «أمير المدينة» يشارك رجال الأمن إفطارهم بالمسجد النبوي ويتفقد أوضاعهم

رائحة فمي كريهة والأدوية لا تُجدي

2
رائحة فمي كريهة والأدوية لا تُجدي

استشارة تواصل رقم (49)

الرد من: د. طارق الفواز، استشاري الأطفال والأمراض المعدية بمدينة الملك فهد الطبية

السؤال:

مشكلتي في رائحة الفم الكريهة أعاني من التهابات ومشاكل باللثة لكن مصدر المشكلة هو اللسان، ذهبت إلى المستشفى عدة مرات وأخذت أدوية دون فائدة واستخدمت مضاداً للفطريات ولا فائدة، فهل يوجد علاج ممكن أن أستخدمه؟

الإجابة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرائحة الكريهة المنبعثة من الفم عادة ما يكون مصدرها إما اللسان أو الأسنان بسبب التسوس أو تجويف الفم بسبب التهاب اللثة، أو أحياناً بسبب أجسام غريبة في التجويف الأنفي، وكذلك قد يكون مصدرها هو الجهاز الهضمي.

عموما إذا كان اللسان هو السبب، كما هو الحال في حالات كثيرة، فينصح باستخدام فرشاة اللسان لتنظيفه وكذلك محلول الغرغرة.

شفاك الله

٢ تعليقات
  1. بعد استخدام الفرشاة والمعجون قبل النوم استخدم محلول ماء و ملح

    شفاك الله