الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطنون يشتكون من انعدام جرعات تطعيم الأطفال بأحد مراكز الرياض

shutterstock_26170495
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي الصغير:

اشتكى مواطنون من انعدام لقاح تطعيم الأطفال بأحد مراكز الرعاية الصحية في الرياض للشهر الثالث.

اضافة اعلان

وقال المواطنون إنه منذ فتح أبواب المركز يومياً لإعطاء الجرعة لأطفالهم، تعودوا سماع الرد الذي مفاده "لا تتوفّر جرعات".

وتساءل  المواطنون عن دور وزارة الصحة في توفير الجرعة، خاصة أنها متوفّرة في المستوصفات الخاصة ولماذا لم توفرها الوزارة علماً بأن سعرها بتلك المستوصفات يتجاوز 900 ريال لجرعة الـ 6 أشهر؟!.

وقال المواطن أحمد الغامدي لـ"تواصل": لدي طفلة عمرها 8 أشهر ونصف ولم أتمكّن من تطعيمها بجرعة الـ6 أشهر لعدم توفرها في المراكز، وعدم مقدرتي على دفع تكاليفها في المستوصفات الخاصة كونها تكلف مع الفحوصات نحو ألف ريال وهوا مبلغ يصعب توفيره خاصةً أننا في منتصف الشهر.

وبيّن الغامدي أن مراكز وزارة الصحة لها أكثر من 3 أشهر تُصدر الوعود بتوفير الجرعات دون أن توضح الأسباب في نقصها، متسائلا عن توفّرها في المستوصفات الأهلية وغيابها عن الحكومية، ما حدا بنا أن نترك الأطفال دون جرعات، أو تتعدى وقتها المجدول.

من جهته، ذكر المواطن علي الأسمري أنه يذهب للمراكز بشكل شبه يومي لعله يظفر بتلك الجرعة التي أصبحت حلم ولكن لم يجدها ولا يستطيع دفع تكليفها التي تصل لـ 1500 ريال في بعض المستوصفات.

وطالب الأسمري "الصحة" بإيضاح موقفها من عدم مقدرتها على توفيرها، مقترحاً أن تقوم الوزارة على الأقل بدعم المستوصفات الأهلية لتوفرها للمواطن بسعر معقول وليس بذلك السعر الذي يستنزف جيب المواطن.

وقالت وزارة الصحة في وقت سابق: إنها بصدد توفير الكميات المطلوبة دون أن توضح وقت انتهاء مشكلة انعدام جرعات التطعيم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook