الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قراء «تواصل» لـ«قائدة مدرسة صبيا»: أكثر الله من أمثالك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أثنى الكثير من قراء "تواصل" على جهود قائدة "مدرسة صبيا" مدهشة هملان في محاولاتها إلزام طالباتها بالحجاب والزي الشرعي، ومساعدتها الطالبات المخالفات على الالتزام بالزي المناسب، والالتزام بالضوابط الشرعية والنظامية داخل المدرسة.

اضافة اعلان

بداية علقت القارئة "ريوف" بقولها: "مربية فاضلة، وكثر الله من أمثالك، ونصرك على من أساء لك، شهود الله خلقه، والناس تشهد لك بالخير".

وعلق القارئ عبدالعزيز الفهد بقوله: "جزاها الله خيراً، وللعلم المديرة لها سلطة على الطالبات وها هي تدفع من ثمنها لشراء العباءات الساترة، فشكراً لك.. هذا الزمن لا يقدر فيه المعلم الصادق الناصح.. زمن انتشر فيه السفه والترف.. ونسأل الله أن يصلح الحال.. وأنا من هذا المنبر أطالب بتكريم هذه المديرة ومعاقبة ولي الأمر الذي لم يقدر الأمانة والمسؤولية والرعاية!"

وعلق صالح بن محمد ناصر الحميد: "جزاك الله خير الجزاء ووفقك لما يحب ويرضى على هذا العمل الذي فيه خير كثير جداً للطالبات".

وكتب أبو حاتم: "يجب أن يكون لباس الطالبة ساتراً ومحتشماً كما نصت عليه اللائحة التعليمية في الزي المدرسي للطالبات، الله يوفق المديرة ويرفع من قدرها".

وعلق أبو شرين: "حسبنا الله على من ابتدع هذه العباءات الملونة، والعباءات التي تبين جسم المرأة، وعلى من أدخلها وساهم في إدخالها البلاد".

وكتب أبو سلطان: "المديرة مدهشة هملان جزاك الله ألف خير؛ لأننا نعلم أنك حريصة كل الحرص علي بناتنا، والله أكاد أن أجزم أنك أحرص من أمهات بعض البنات، ولكن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل على من أثار هذه الضجة بدون وجه حق".

وعلقت بنت بيش: "الأستاذة مدهشة هملان ذات أخلاق عالية ومربية فاضلة، وما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي دلالة واضحة على مؤامرة مدبرة، وإذا كانت قائدة المدرسة واثقة من تصرفها فليس عليها ضرر، فكثر الله خيرها وهي تحث بناتكم على الحجاب والحشمة، وتشتري من حسابها الخاص لتستر طالباتها، وهي غير ملزمة بذلك، وإلى الأمام أيتها القائدة العظيمة، والله قادر أن ينصرها على من ظلمها، ومن ساهم في الإساءة لها".

وكتبت القارئة شمعه أمل: "كثر خيرك وكثر الله من أمثالك ونعم القائدة الله يجزيك خير الجزاء على ما قدمتيه للحفاظ على حجاب وعفة الطالبة، ومن ترصد لك الله يرد كيده في نحره؛ لأنك أمرتي بمعروف، ونهيتي عن المنكر رايتك بيضاء الله يكتب أجرك".

وعلقت زهرة البنفسج: "أنا قائدة مدرسة ثانوية.. رغم تقديري لفعل القائدة مدهشة.. إلا أني لا يمكن أن أحذو حذوها؛ لأن حدودي كقائدة وكمربية أيضاً أن أنصح وأُرشد وأُوجه، ثم أطبق لائحة السلوك والتي ليس من إجراءاتها (فعل القائدة مدهشة) لذلك هي للأسف في نظر الوزارة تجاوزت اللائحة.. ناهيكم عن أني أيضاً أشعر بإحباط كبير عندما أرى ولي الأمر وهو يمشي مع ابنته أو أخته ويديه على كتفها وهي شبه كاشفة ومتبرجة.. لذلك أقول لنفسي والحال كذلك.. أن علي التوجيه والإرشاد وتطبيق اللائحة.. والتغيير الفعلي على ولي الأمر".

بينما ردت "نسيم الجنة" على "زهرة البنفسج" بقولها: "إحنا من أمة محمد، وكلنا يجب علينا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

وكتب أبو محمد معلقاً: "جزاك الله خيراً أيتها المعلمة الفاضلة، واستمري وبقوة في فعل الخير والنهي عن هذا المنكر، واستمري وبقوة في رفع محضر في الأب، والمصور، وكل من ساهم في الإساءة للجهات الخاصة إلى أن تصل إلى ولاة الأمر، والتحقيق مع كل من أساء في هذا المنكر وحسبي الله ونعم الوكيل، واحتسبي الأجر عند الله سبحانه وتعالى".

وقالت أم مصعب: "جزاك الله كل الخير أيتها الفاضلة، وكثر الله من أمثالك.. والله إنني أرى من الطالبات في أمر الحجاب العجب، وكذلك من بعض أولياء الأمور الذين لا يرون مانعاً من كشف بناتهن لوجوههن وأجسادهن نسأل الله الستر لنا ولهن.. ثبتك الله وسدد خطاك يا رائعة، ولا تهتمي لما قيل وما سيقال فأنت صرح من صروح العلم".

وعنونت قارئة تعليقها بعنوان: "شكراً أستاذتي مدهشة هملان" قائلة: "أنا إحدى بناتها، وإحدى الطالبات اللاتي درسن عندها، والآن معلمة ولي 20 سنة في السلك التعليمي، ولها فضل كبير بعد الله عز وجل علينا وعلى بناتنا، زادها الله من فضله وقواها ونصرها، وأظهر الحق من حيث لا يعلمون".

وكانت قائدة المدرسة المتوسطة والثانوية في محلة غوان بصبيا في منطقة جازان مدهشة هملان؛ قد قالت لـ"تواصل" معلقة على ما تردد حول إجبارها بعض طالبات المدرسة بالخروج دون عباءة: "إنها دفعت من حسابها الخاص لشراء عباءات “ساترة” للطالبات المخالفات؛ حرصاً منها على تغيير المخالفات الشرعية والنظامية داخل المدرسة".

وأضافت هملان: "قمت بما يلزمني من اجتماعات مع عضوات هيئة التدريس وكتابة تعهدات ومحاضر على الطالبات المخالفات، إلا أنهن ازددن في تكرار مخالفتهن؛ ما اضطرني إلى شراء عباءات على حسابي الخاص؛ لأقوم باستبدال العباءات المخالفة بالعباءات الساترة، وفي كل يوم يزيد العدد في إحضار عباءات الكتف، وأقوم باستبدالها حرصاً مني وإصراراً على تغيير المخالفات".

أخبار متعلقة

قائدة «مدرسة صبيا» تكشف لـ«تواصل» حقيقة خروج بعض طالباتها دون عباءات

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook