قائدة «مدرسة صبيا» تكشف لـ«تواصل» حقيقة خروج بعض طالباتها دون عباءات | صحيفة تواصل الالكترونية

قائدة «مدرسة صبيا» تكشف لـ«تواصل» حقيقة خروج بعض طالباتها دون عباءات

343
قائدة «مدرسة صبيا» تكشف لـ«تواصل» حقيقة خروج بعض طالباتها دون عباءات

تواصل – سامي الثبيتي:

قالت قائدة المدرسة المتوسطة والثانوية في محلة غوان بصبيا في منطقة جازان؛ تعليقاً على ما تردد حول إجبارها بعض طالبات المدرسة بالخروج دون عباءة: “إنها دفعت من حسابها الخاص لشراء عباءات “ساترة” للطالبات المخالفات؛ حرصاً منها على تغيير المخالفات الشرعية والنظامية داخل المدرسة”.

وأكدت مدهشة هملان، قائدة المدرسة لـ“تواصل“: “أعمل معلمة في مدارس صبيا، منذ ٣٤ عاماً، وأغلب طالباتي، اليوم، درسن على يدي أمهاتهن وجداتهن، وكان النظام سائداً في بداية الأمر، ولا يوجد أي مخالفات شرعية أو نظامية على مدار ٣٠ عاماً”.

وأضافت: “خلال الأربعة الأعوام الأخيرة بدأت تظهر بعض المخالفات البسيطة، لكن هذا العام يوجد كم هائل من المخالفات، أهمها التهاون بالزي الرسمي ولبس عباءة الكتف، وهي عبارة عن عباءات مفتوحة يُطلق عليها “المُرد” وتكون مزخرفة أو ذات ألوان، وليست سوداء اللون كما نعرف العباءة الشرعية للمرأة”.

وتابعت: “الحجاب الشرعي يرتدينه أغلب طالباتي في مدرسة “محلة غوان“ وحتى هذا العام مازالت ٩٨٪‏ من الطالبات يلتزمن بهذا؛ إلا أن بعض الطالبات أصبحن يرتدين العباءة الداخلية غير الساترة لأجسادهن”.

وأوضحت: “قمت بما يلزمني من اجتماعات مع عضوات هيئة التدريس وكتابة تعهدات ومحاضر على الطالبات المخالفات، إلا أنهن ازددن في تكرار مخالفتهن؛ ما اضطرني إلى شراء عباءات على حسابي الخاص؛ لأقوم باستبدال العباءات المخالفة بالعباءات الساترة، وفي كل يوم يزيد العدد في إحضار عباءات الكتف، وأقوم باستبدالها حرصاً مني وإصراراً على تغيير المخالفات”.

وعن الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي لخروج بعض طالبات المدرس دون عباءة، قالت: “أثناء وقوفي مع الطالبات والمناوبات في الساحة، وانشغالنا في إخراج الطالبات أحضرن بعض الطالبات لتوزيع عباءات ساترة لأجسادهن بدل العباءة المخالفة”.

وأشارت، في حديثها إلى أن إحدى الطالبات قالت: إن والدها أحضر لها عباءة وستخرج لأخذها منه، فرفضتُ السماح لها، وخرجت الطالبة دون علمي، وعند خروجها وأثناء تصوير الفيديو المتداول سحبها والدها، بقوة كما يظهر في الفيديو أمام الطالبات وأولياء الأمور والفراش، وسمح بتصويرها وخلع غطاء وجهها، رغم أن الطالبة ترفض فك حجابها.

واستنكرت قائدة المدرسة، ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: “كيف أني أستبدل عباءات الكتف المخالفة بالعباءة المحتشمة غيرةً على بناتي وخوفاً عليهم، ثم أقوم بطردهن من المدرسة وإجبارهن على الخروج دون عباءة!! علماً بأن الطالبة من الطالبات المسالمات في المدرسة، لكن ما قام به والد الطالبة لا يرضي الله ولا يرضينا شرعاً وخلقاً، وما أقدم عليه الآخر جريمة وهي التصوير أمام مؤسسة من مؤسسات الدولة، كيف وهي مدرسة بنات وأثناء انصرافهن منها”.

وختمت حديثها، قائلة: “على مدار ٣٤ عاماً لم يعارضني أب أو أم في تربية بناتي الطالبات، نعم بناتي، والله شهيد على ما أقول، لكن حسبي الله ونعم الوكيل على من تعمد الإساءة إلى وتشويه سمعتي، مؤكدة عزمها على رفع دعوى قضائية ضد مصور الفيديو والصحيفة الّتي نشرت الخبر لرد اعتبارها وحقها الأدبي والمعنوي”.

٣٤٣ تعليقات
  1. رساله إلى كل علماني وليبرالي قال تعالى((إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشه في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخره والله يعلم وانتم لاتعلمون))
    الله يرفع قدها هالمعلمة الفاضلة
    ابشري من الله بالنصر والعزه يبنت اليعودية

  2. اللهم ان كان قد وقع ظلم على المديرة ظلم فنسألك يالله ان تأخذ لها حقها و تنصرها على من ظلمها و ترد كيده في نحره و تفضحه

  3. والله هذه هي المعلمة المخلصة الأمينة جزاها الله خير وجعل ماتقوم به في موازين حسناتها ووفقنا الله وإياها وغفر لنا ولها

  4. أسأل الله الواحد الأحد الفرد الصمد أن ينصرك نصر عزيز مقتدر فإنه لا شيء يعجزه الله سيكون معك لأنك تأمرين بالحق والأمربالمعروف

  5. بارك الله فيك وانت على ثغر كالمجاهد اسأل الله ان يوفقك وينصرك على كل حاقد وكل مخرب وحسبنا الله ونعم الوكيل

  6. مادمتِ مع الله فلن يخذلك في الكربه ولن يتركك وسترين نصرك ممن كاد لك ِ.. رفع الله قدرك في الدنيا والاخره

  7. بارك الله فيها وفي جهدها،وياليت كل المعلمات مثلها.

  8. الله يبارك لك ويرفع قدرك ويسعدك في الدنيا والاخر ماعليك من هذا الصنف من الناس اللي يسعى لنشر الفساد في الارض قدوتهم ابليس في حيله.

  9. جزاك الله وكثر الله من امثالك انت انسانه را
    والمفروض بعد هذا الموقف تكرمين من قبل وزارة التعليم على ما بذلته وتبذلينه أسأل الله العظيم أن ينصرك

  10. قائدة متميزه وفقها الله تسعى في تربية بنات المسلمين على الفضيلة والعفاف… ونعم القائدة

  11. اسأل الله تعالى ان يجزيك خير الجزاء ويبارك لك في عمرك وذريتك ومالك ومثل هذه القائدة الرائعة فإننا نطالب ادارة التعليم بأن تكافئها وتشكرها على هذا الحرص والحب لهؤلاء الطالبات

  12. قال الله تعالى (انك ﻻتهدي من احببت لكن الله يهدي من يشاء) الله فقط هو الهادي وليست مديرة مدرسه هي ليست خائفه على البنات لكن واضح انها تحب السيطره والعناد واضح بجبرهن على الخروجهن من غيرعبائه اي حب واي خوف عليهن ﻻيوجد هي تعودة فقط فرض اومر ليست موجوده وزاريا وهذ

  13. قال الله تعالى(انك ﻻتهدي من احببت لكن الله يهدي من يشاء) حرام ضلم البنات بهذا الشكل هي بحديثها تدافع على تعديها على البنات باخرجهم دون عبايه بحجة خوفها عليهم طيب كيف