الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصائح تُجنّبك «الصلع»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف موقع Business Insider الأمريكي، أنّ 85% من الرجال يفقدون جزءً من الشعر في إحدى مراحل حياتهم، ما يُعد أمراً مفزعاً للكثير من الرجال.

اضافة اعلان

وطرح مجموعة علماء أخباراً إيجابية وأخرى سلبية بشأن "الصلع"، وتتمثل السلبية في أنه طالما بدأت بقعة صلعاء في أخذ مكانها فوق رأسك فإنها لا تتراجع أبداً بالطرق الطبيعية.

وتشكّلت الأخبار الجيدة، في أنه توجد طرق للتقليل من انتشار المنطقة المكشوفة من فروة الرأس، وتتجسّد في التوقف عن ارتداء القبعات التي تحيط رأسك لأنها تمنع فروة رأسك من التنفس، والإقلاع عن التدخين، مع ضرورة الاهتمام بالطعام، وتجنّب التوتر، والتوقف عن عمل الضفائر.

ودعا العلماء في ثانِ نصائحهم إلى استخدام ما لدينا من الشعر بأفضل طريقة ممكنة، أي استبدال ما اعتدنا عليه من جيل، وكريم مرطب، وشمع لتصفيف الشعر، بمنتجات تمنحه الثبات.

وأشاروا إلى أن مساحيق التكثيف هي أفضل رِهان لكونها تمنح خصلات شعرك المتناثرة الكثافة المطلوبة، وتنظف الدهون العالقة والبقايا، وتحسين نوع منعم الشعر.

وشدّد العلماء على أهمية إيصال الهواء الساخن لفروة الرأس باستخدام مجفف الشعر الذي يُخفي "الصلع"، على عكس الاعتماد الهواء، الذي يجعل شعرك يجف مستقيماً، أو بالمنشفة، التي تتسبب في انتزاع شعرك.

ويرفع مجفّف الهواء الساخن خصلات الشعر والتفريق بينها، ما يعطي الشعر مظهراً كثيفاً، أكثر مما هو عليه حقاً، وهذا حل لا يمكن الاختلاف حوله.

ورابع نصائح العلماء تتجسّد في أهمية قص الشعر في حال الفشل في جعل الصلع أقل وضوحاً؟.

وآخر النصائح تتلخّص في زيارة طبيب متخصص لإعطائك مثلاً حبوب وأدوية، مع أخذ الحذر من الآثار الجانبية للحبوب.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook