الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أوبر» تضيف خاصية «سرية» لتطبيقها تثير قلق عملائها

screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أضافت شركة "أوبر" إلى أحدث إصدارات تطبيقها لاستدعاء سيارات الركوب بالأجرة عبر الأجهزة الذكية خاصية جديدة دون أن تشير إلى وجودها، رغم أنها يمكن أن تدفع ببعض المستخدمين إلى التخلي عن التطبيق خوفاً على خصوصية بياناتهم.

اضافة اعلان

وتجمع "أوبر" حالياً بيانات المكان الذي يريد المستخدم الوصول إليه "منذ لحظة تلقي طلب استدعاء السيارة من المستخدم وحتى مرور خمس دقائق على الوصول إلى الوجهة النهائية ومغادرة الراكب للسيارة".

كما ذكرت الشركة في بيان إن الخاصية الجديدة تستهدف تحسين خدمة الوصول إلى الراكب في مكان وجوده وتوصيله إلى المكان المطلوب، بالإضافة إلى تحسين عوامل الأمان بالنسبة للراكب.

ويقوم تطبيق "أوبر" بتخزين ما تسمى "بيانات الموقع المتعلقة بالرحلة" طوال فترة الرحلة، ابتداء من استدعاء السيارة وحتى نهاية الرحلة، حتى عندما يكون التطبيق يعمل في الخلفية، أي لا يتعامل معه المستخدم مباشرة.

كما أن التطبيق يقوم بجمع البيانات عندما يتفاعل مستخدم معه لإيقاف أي سيارة أجرة، أو للمقارنة بين الأسعار أو حتى لتحديث البيانات، وكذلك بعد انتهاء الرحلة.

ويمكن للمستخدم إيقاف هذه الخاصية من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيق، سواء كان يتم استخدامه عبر أجهزة تعمل بنظام التشغيل "آي أو إس" أو "أندرويد". لكن "أوبر" تحذر من أن وقف تشغيل هذه الخاصية "ستحد من قدرة المستخدم على استخدام خصائص معينة" في التطبيق.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook