الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حملة تفتيشية تضبط 44 مخالفة لنظام العمل بخيبر

_DSC0110 --
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

 نفذ مكتب العمل والعمال في محافظة خيبر بمنطقة تبوك، حملة ضد مخالفي النظام وتوطين الوظائف وتأنيث المحلات النسائية، حيث بدأت الحملة منذ صباح يوم الأحد الماضي، وذلك بعد زيارة مدير مكتب العمل بالمحافظة فهد الرشيدي، ومفتش الإدارة بالمدينة المنورة حسن حساوي، لسعادة محافظ خيبر بمكتبه عبدالله محمد العلوي، وتوضيح ما هي أهداف الحملة وما هي النتائج التي تعود عليها بالنفع لأهل المحافظة.

اضافة اعلان

ورصدت الحملة منذ انطلاقها العديد من المخالفات للمادة 39 من نظام العمل والعمال التي تعنى بمحاسبة صاحب العمل الذي يعمل لديه عمالة ليست على كفالته، كما رصدت الحملة العديد من حالات التوطين الوهمي (الوظائف المقصورة على السعوديين) ومخالفة ذلك هو توظيف شباب سعوديين غير مسجلين بالتأمينات الاجتماعية وليس لديهم عقود عمل رسمية.

كما رصدت الحملة العديد من المحلات التجارية المخالفة لنظام تأنيث المحلات النسائية وذلك من خلال إيجاد محلات تجارية محلية تختص لبيع ملابس السهرات والعطور والمكياج والملابس النسائية الخاصة، وإنذار من لم يعمل بالنظام وفي حال لم يتجاوب سيعرض نشاطه للإغلاق الدائم بسبب مخالفه للتعليمات.

كما رصدت العديد من العمالة المخالفة لنظام الإقامة وأحيلت الحالات المخالفة لشرطة محافظة خيبر لاتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك.

من جانبه، بين الرشيدي بأن نجاح الحملة لم يكن إلا بتضافر جهود الجميع وبالدعم الدائم من سعادة محافظ خيبر عبدالله محمد العلوي، ومن مدير عام منطقة المدينة المنورة لفرع وزارة العمل والعمال عواد بن عايد الحازمي، وبمشاركة رجال شرطة محافظة خيبر يتقدمهم سعادة مدير الشرطة تركي الردادي ولجنة السعودة بالمحافظة، ومن الجانب الإعلامي محمد الهمش.

وأوضح الرشيدي بأن هذه الحملة تستمر على مدار السنة وعلى فترات معينة، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل شخص مخالف، وسيتم متابعة كل من توجه له إنذارا خطيا أو شفهيا لمعالجة المخالفة لديه.

http://im53.gulfup.com/nEwyFp.jpg
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook