الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كرم المواطنين مع عامل النظافة البنجلاديشي يبهر الإعلام الدولي

cy2gy8ywiaaorno
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - ترجمة:

انبهر الإعلام الدولي من موقف الشعب السعودي مع عامل النظافة البنجلاديشي، الذي سخر منه أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي لحظة وقوفه بالقرب من أحد محلات المجوهرات في الرياض مؤخراً؛ ما جعل وسائل إعلام دولية تتغزّل، وتتباهى وهي تصف شهامة وكرم الإنسان السعودي.

اضافة اعلان

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية: إنَّ سخرية أحدهم من عامل النظافة البنجلاديشي قوبلت بدعم غامر للعامل على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت الشبكة عن عبدالله القحطاني، صاحب حساب "إنسانيات"، الذي بدأ حملة لإيجاد هذا العامل، أنه تلقى عبر جواله مكالمات ورسائل كثيرة جداً؛ رداً على تغريدته التي تحدث فيها بأن للعامل طاقم ذهب مجاناً، حيث عرض بعضهم المساعدة، وآخرون ادّعوا أنهم هذا العامل.

وأضاف عبدالله القحطاني، أنه بعد 3 ساعات من تغريدته التي جرى مشاركتها أكثر من 6 آلاف مرة وجد العامل.

وذكرت الشبكة أن رواد "تويتر" تمكنوا من تحديد مكان العامل ويُدعى "نصير الإسلام عبدالكريم" من خلال المعالم التي ظهرت في انعكاس زجاج محل المجوهرات.

وكشف القحطاني: أن البعض أراد أن يتبرع للعامل بأطقم ذهبية، وآخرون بالمال وجوالات "آي فون"، و"سامسونج جلاكسي"، حتى أن شركة "أرز" أرادت أن تتبرع بأكياس له.

وعبّر القحطاني عن تقديره وسعادته البالغة لرؤية هذا الكم من التضامن من قبل المواطنين وغيرهم في أنحاء الخليج.

وأبدى العامل البنجلاديشي البالغ من العمر 65 عاماً في حديث مع الشبكة عن سعادته الغامرة بالهدايا، معبراً عن جزيل شكره لمن أهدوه.

في السياق، ذكرت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية، أن السعوديين احتشدوا، واندفعوا بحثاً عن هذا العامل وشراء هدية له فور سخرية أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي منه.

وقالت: إنَّ كثيراً من السعوديين توجهوا لـ"تويتر" بعد انتشار صورة العامل وهو ينظر إلى المجوهرات ليس فقط للتعبير عن رفضهم للسخرية منه، ولكن لعرض تقديم هدايا له أيضاً.

وأضافت: أنه مع انتشار صورة العامل أكثر، بدأ السعوديون في عرض هدايا وأموال أخرى عليه، وختمت الصحيفة تقريرها بأن السعوديين ربما أثبتوا بذلك أن وسائل التواصل الاجتماعي يُمكن استخدامها كقوة لأجل الخير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook