الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطن يناشد المملكة إنقاذ طفله المريض في أحد مستشفيات أمريكا

screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أطلق المواطن خالد العنزي، الذي يعاني ابنه، مشكلات في الأمعاء والكلى، وعالق بأحد مستشفيات أمريكا، نداءً عاجلاً للجهات الحكومية بالمملكة، ولسفارتها بالولايات المتحدة، لتسهيل إجراءات نقله من ولاية مينيسوتا إلى بوسطن، بعد أن تردت حالته بسبب تباطؤ الإجراءات هناك.

اضافة اعلان

وروى والد الطفل: رزقت بمولودي ‘‘خلف‘‘ في يوم 2 / 12 /  2013م، واتضح أن لديه انتفاخاً في البطن، وطلب طبيب أحد المستشفيات الخاصة بالرياض، إجراء عملية جراحية له لحل تلك المشكلة، وقام بالفعل بإجراء جراحة له لكنه استأصل جزءاً كبيراً بالأمعاء.

وأضاف الوالد: أصبح لدى طفلي 20 سم فقط من الأمعاء الدقيقة، التي يبلغ طولها، في الطفل الطبيعي 600 سم، ومنذ ذلك اليوم والطفل يتغذى عن طريق الدم حيث يوضع له جميع ما يحتاجه من مواد وفيتامينات.

وأكد العنزي، أنه طلب علاجه في المستشفيات الحكومية مثل الملك فيصل التخصصي، ومدينة الملك فهد الطبية، لكن للأسف لم تُقبل الحالة، وبعدها تقدمت للديوان الملكي الذي وافق على علاجه في ولاية مينيسوتا الأمريكية.

وتابع: وجد الأطباء، أن الطفل يعاني من مشاكل في المعدة والأمعاء بجانب تهيج وارتفاع في أنزيمات الكبد والكلى، وطلب الدكتور الجراح ودكتور الجهاز الهضمي سرعة نقله لولاية بوسطن حيث يوجد علاج لمثل هذه الحالات لديهم، قائلاً: ‘‘إن الأطباء نبهوا إلى احتمال إصابة الطفل بمرض في الكبد والكلى ما لم يتم سرعة نقله إلى بوسطن وذلك بسبب التغذية عن طريق الدم حيث لها أضرار كبيرة.

وقال الوالد ‘‘أتقدم إلى المسؤولين وأصحاب القلوب الرحيمة، لمساعدة ابني في إكمال علاجه في مدينة بوسطن، وتفريج همنا أنا وأسرتي، فالطفل يعيش بمضخات وأجهزة ولا يستطيع التحرك ولا اللعب مثل باقي الأطفال، نظراً لكثرة الأنابيب المتصلة بجسمه لتغذيته‘‘.. أسألكم بالله العظيم إنقاذ ابني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook