الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: «التنمية الاجتماعية» يعتزم الإعلان عن 8 شرائح إقراض جديدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، عن عزم بنك التنمية الاجتماعية عن إصدار ثماني شرائح جديدة تختص بالقروض الاجتماعية (أسرة، زواج، وترميم منازل)، إلى جانب حزمة مبادرات أخرى تتعلق بإعادة جدولة أقساط القروض الاجتماعية، وربط الحصول على بعض هذه القروض مع أخذ المتقدم لها بدورات تأهيلية متخصصة.

اضافة اعلان

وقالت المصادر: إن مبادرات بنك التنمية الاجتماعية من المنتظر أن تطلق في مطلع العام المقبل 2017 وتحديداً خلال شهر يناير، مشيرة إلى أنه سيتم البدء في وضع شرائح لعملية الأقساط الخاصة بالقروض الاجتماعية بمعدل أعلى للقسط بواقع 1000 ريال شهرياً، فيما سيكون الحد الأدنى لقيمة القسط 300 ريال مرتبط بمبالغ إجمالي هذه القروض، على أن يتم تسديد جميع هذه الشرائح بفترة حددت بخمس سنوات، بحسب "الجزيرة".

وأضافت: أن القروض بأنواعها الثلاثة (أسرة، زواج، وترميم منازل) ستبدأ إجماليها من 18 ألف ريال إلى 60 ألف ريال حسب قيمة القسط الذي سيلتزم مقدم الطلب (المقترض) بدفعة، بحيث كلما ارتفعت قيمة القسط ترتفع بموجبها قيمة القرض.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن من ضمن المبادرات التي سيطلقها بنك التنمية الاجتماعية ما يتعلق بإعادة جدولة القروض والتي تبدأ اعتباراً من الأول من ديسمبر وتشمل جميع القروض التي انتظمت بالسداد، حيث سيتم طرح كافة التفاصيل بشأنها من قبل الإدارة العامة من خلال الفروع.

كما ستشمل المبادرات الجديدة - بحسب المصادر - مبادرة تتعلق في البرنامج الوطني لإعداد المقبلين والمقبلات على الزواج، وهي شراكة بين البنك ووكالة التنمية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بحيث يتم ربط تقديم قرض الزواج بحصول المتقدم على الطلب بشهادة اجتياز دورة تأهيلية متخصصة بالمقبلين على الزواج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook