السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 أطعمة تحافظ على صحة القلب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نصح الدكتور هشام بشري محمود، أستاذ أمراض القلب، مدير مستشفى جامعة بني سويف في مصر، بتناول عدد من الأطعمة المفيدة للقلب.

اضافة اعلان

وجاءت قائمة الأطعمة كالآتي:

1-الزبيب: تناول ما يساوي كوباً ونصفاً إلى كوبين من الفاكهة الطبيعية يمد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن قد تكون مهملة في باقي النظام الغذائي للمريض؟

2-الرمان: هناك بحث نشر في عام 2012 يوضح فائدة الرمان في خفض الدهون بالدم، مما يؤدي إلى حماية الأوعية الدموية في الجسم وشرايين القلب من تصلب الشرايين، بالإضافة لاحتوائه على مضادات أكسدة، التي تعمل على تطهير الجسم من السموم الضارة.

3-العدس: دراسة صغيرة أجريت في المملكة المتحدة على عدد من الفئران التي تعاني من ارتفاع في ضغط الدم غير مفسر الأسباب؛ وأسفرت هذه الدراسة عن نتائج واعدة بتأثير العدس الإيجابي على مستوى ضغط الدم، والدهون الكلية وبالأخص الضارة بالجسم، ومن النتائج اللافتة تقليل نسبة الدهون الموجودة على شريان الأورطى.

4-المستردة: مصدر هام للدهون المفيدة في الجسم؛ إذ إنها تحتوي على (لينوليلك أسيد) الذي يتحول داخل الجسم إلى (أوميجا 3) التي تعتبر من الدهون المفيدة، بالإضافة لاحتوائها على أنواع مهمة من المعادن مثل (السلينيوم والماغنيسيوم) التي تحفز العديد من الإنزيمات الهامة داخل الجسم والمعدة، وكذلك تعمل كمضاد للالتهاب والأكسدة.

5-الكاتشب: الكاتشب المعد منزلياً (وهو المفضل عن الجاهز التصنيع) يحتوي على كميات كبيرة من مادة (الليكوبنين) والتي تعتبر مضاداً للأكسدة يخلص الجسم من السموم الضارة، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين (A ,C ,E) والتي ترفع من مناعة الجسم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook