الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتفاق وشيك لعضوية المقاولين مع الهيئة لدخول المناقصات الحكومية

ec_13_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت مصادر، عن قرب تطبيق قرار شرط اشتراك المقاولين في عضوية الهيئة السعودية للمقاولين؛ لكي يتسنى لهم الدخول في المنافسة على مناقصات المشروعات الحكومية.

اضافة اعلان

وقالت المصادر: إن هذه الخطوة تأتي لتفعيل دور الهيئة في إعادة تنظيم قطاع المقاولات وفق الأسس والمنطلقات التي تتلاءم مع التطلعات والأهداف الاقتصادية المرجوة منه.

وقال رئيس اتحاد المقاولين العرب وعضو هيئة المقاولين السعوديين فهد محمد الحمادي: إنه في حال تطبيق هذا القرار فسيكون له الأثر الطيب على الشركات الوطنية العاملة في قطاع المقاولات وذلك لدخولها فعليًا في عضوية الهيئة، التي بدورها ستشكل مرجعًا قانونيًا ومهنيًا يؤطر لأشكال ومضامين الممارسة العملية،

وأوضح أن الخطوة تؤسس لمرحلة جديدة تضمن استمرارية مساهمة قطاع المقاولات في الدفع بمسيرة التنمية والمساهمة الفعالة في تقوية الاقتصاد الوطني، لا سيما فيما يتعلق بفرص العمل الضخمة وتعزيز مفهوم التكامل بين متطلبات القطاع وواجباته.

ولفت الحمادي، إلى أن الشركات أيضًا ستستفيد أيضًا من عضويتها في الهيئة، لأنها سوف تعمل تحت مظلتها، وتتقيد بالأنظمة والتشريعات واللوائح ذات الصفة القانونية الملزمة، ما يجعلها في مأمن من الوقوع في المخالفات وخصوصًا المرتبطة بالجانب الحقوقي المباشر وغير المباشر، لجهة الالتزام المالي والفني مع الشركات والأفراد.

وأضاف: "نتطلع في المقابل إلى أن تسهم الهيئة بدورها في تعزيز الوعي لدى القائمين على الشركات بما لهم من حقوق أيضًا بموازاة ما عليهم من واجبات، وأن تراعي في تعاطيها مع الشركات المنضوية تحت مظلتها حداثة تأسيس الهيئة".

وتابع: "وذلك بعدم تقييد أنشطة الشركات بقوانين أو أنظمة تتنافى مع مفهوم المنافسة المبنية على ملاءة وقوة وقدرة الشركات على الوفاء بالتزاماتها سواء تلك المرتبطة بتنفيذ المشروعات وإنجازها في مواعيدها، أو الأخرى المرتبطة بعامل الموارد البشرية والقوى العاملة، إلى جانب ما يترتب عليها من نسب توطين الوظائف، ورسوم تأشيرات العمالة وخلافها. إلى ذلك، تجري الترتيبات بين وزارة التجارة والاستثمار والهيئة لعقد الجمعية العمومية الأولى للهيئة خلال الفترة المقبلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook