الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أشخاص يجب ألا يتعرضوا لحرارة الشمس

1280218246hotweather
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض: حذر استشاري أمراض القلب والشرايين الدكتور خالد النمر من خطورة تعرض المرضى للشمس في حر الصيف. وكتب "النمر" تغريدة على حسابه بموقع تويتر قال فيها:" هؤلاء انتبهوا عليهم في الصيف من ضربة الشمس، فوق سن الخمسين، مريض القلب، السكري، من يستخدم أدوية تمنع التعرق، النفسية، البروستاتا، أو مدرات البول". جدير بالذكر أن خبراء الطقس يتوقعون أن تشهد المملكة قريباً ارتفاعاً في درجات الحرارة، مع اقتراب فصل الصيف، وتحول هواء فصل الربيع العليل إلى هواء ساخن جدًا. ويقدم خبراء الصحة عدة نصائح للوقاية من ضربة الشمس والعطش خلال الموجة الحارة، وبعض إجراءات الحماية للحفاظ على الجسم، والصحة من الإجهاد الحراري، واستعدادًا لفصل الصيف الذي لم يبدأ بعد، وهي:

اضافة اعلان

1. شرب السوائل بغض النظر عن مستوى النشاط الخاص بالشخص، لا تنتظر حتى تشعر بالعطش لتبدأ بالشرب.

2. الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر؛ لأن هذا يؤدي إلى فقدان الكثير من السوائل في الجسم.

3. تجنب المشروبات الباردة جدًا؛ لأنها يمكن أن تسبب تشنجات بالمعدة.

4. البقاء في الأماكن المغلقة خلال ذروة الموجات الحارة ـ إذا كان ذلك ممكنا ـ ويفضل أن يكون المكان مكيف الهواء، حيث يساعد جسمك على البقاء باردًا، وعدم التأثر بالحرارة.

5. الاعتماد على المراوح الكهربائية مفيد أيضًا في تلطيف الجو مع ارتفاع درجات الحرارة، كما يمكن الحصول على دُش أو حمام بارد.

6. ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة، وتفضل الثياب البيضاء.

7. لا تجلس في السيارة أثناء توقفها في الشارع؛ حتى لا تصاب بالإجهاد الحراري أو ضربة شمس.

8. هناك بعض الفئات يجب أن تلتزم بالجلوس في المنزل أثناء ارتفاع درجات الحرارة منهم الرضع والأطفال الصغار، كبار السن، المرضى الذين يعانون من مرض عقلي، ومرضى القلب وارتفاع ضغط الدم.

9. في حال اضطر الشخص إلى التواجد في الشارع أثناء ارتفاع درجات الحرارة عليه الالتزام بالسير في مكان ظليل، ويفضل عدم التواجد في الشارع أثناء فترة الظهيرة.

10. حماية الرأس، والعيون، والوجه بارتداء قبعة ونظارات شمسية، أو استخدام مظلة، ووضع واقي من أشعة الشمس.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook