الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث «التعليم»: سحب صلاحية الجامعات في توظيف أعضاء هيئة التدريس «شائعة»

cvsglewuaaaycnv
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

( تحديث 1 )

تواصل - الرياض :

اضافة اعلان

نفى المتحدث الرمسي لوزارة التعليم مبارك العصيمي ما تردد من أنباء صباح اليوم عن سحب صلاحية الجامعات في توظيف أعضاء التدريس وإسنادها إلى “المركز الوطني للتوظيف”

وقال العصيمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : لا صحة لما تردد عن سحب صلاحية الجامعات في توظيف أعضاء هيئة التدريس ولم يناقش أي إجراء بهذا الخصوص.


مصادر: إسناد تعيين هيئة أعضاء التدريس لجهات محايدة

تواصل - الرياض:

قالت مصادر: إن جهات عليا وجهت بسحب صلاحية تعيين أعضاء هيئة التدريس من الجامعات خلال الفترة المقبلة، وإسنادها إلى "المركز الوطني للتوظيف" بعد رصد العديد من الجهات الرقابية في أوقات سابقة تلاعبًا في عمليات توظيف الأكاديميين في الجامعات.

وأكدت المصادر أن ذلك يأتي في إطار الحرص على الشفافية والعدالة في التوظيف في مختلف الجهات الحكومية ومنها الجامعات، بعد أن رصدت العديد من الجهات الرقابية في أوقات سابقة تلاعبًا في عمليات توظيف الأكاديميين في الجامعات، وتحول بعض الجامعات إلى جامعات عائلات معينة نتيجة المحاباة في التوظيف، بحسب "المدينة".

تجدر الإشارة إلى أن هناك مئات الشكاوى ضد الجامعات بتهمة التلاعب في عمليات توظيف الإداريين والأكاديميين وتعيين من لهم صلة قرابة بأعضاء ومسؤولي الجامعات، وارتفعت وتيرة الشكاوى في السنوات الأخيرة نتيجة قيام العديد من الجامعات باستخدام الصلاحيات الممنوحة لهم في التوظيف بشكل غير عادل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook