الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لاحتوائها على مادة محظورة.. «الغذاء والدواء» تحذر من منتجات «تجميل شفاه»

cvm068dweaahyox
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الخميس، من منتجات تجميل للشفاه، لاحتوائهما على أحد الألوان المحظورة في منتجات التجميل، حسب المواصفة القياسية الخليجية لمتطلبات السلامة في منتجات التجميل رقم GSO 1943.

اضافة اعلان

وقالت "الهيئة" عبر موقعها الإلكتروني: إن مختصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات تجميلية، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين منها على مادة ملونة محظورة رقم: (CI 42510)، مشيرةً إلى أن التعرض لهذه المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

وأشارت إلى أن المنتج الأول يحمل اسم "قولدن ليدي " (Golden Lady)، مصنّع في الصين، ويحمل رقم التشغيلة GL-69 وتاريخ صلاحيته 12/2019م.

وأضافت: أن المنتج الثاني يحمل اسم "توتي كولر لونق لاستينق ليب قلوس" (Tooty Color Long lasting lip gloss)، مصنّع في تايوان ويحمل رقم تشغيلة G30-1، وتاريخ صلاحيته 2/2020 م.

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، وعلى منافذ البيع ومراكز التوزيع إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.

cvm068dweaahyox cvm068fw8aa-uky

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook