السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أبحاث: "الماء" أفضل مستحضرات التجميل على الإطلاق

mosabaqa
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تقوم النساء باستعمال الكثير والكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة سواءً للشعر أو للبشرة أو للجسم بحثاً عن الجمال والشباب الدائم متناسية دور أهم مادة في الوجود في الحفاظ على الجمال ألا وهي الماء.

اضافة اعلان

ومؤخراً تداولت مواقع صحية نتائج أبحاث أجريت على أهمية الماء في الحفاظ على جمال ونضارة البشرة وخلصت الأبحاث إلى أنه يجب أن تقوم المرأة بتغذية بشرتها والحفاظ على جمالها من الداخل أولاً وذلك بشرب كميات كبيرة من الماء يومياً بما لا يقل عن ثمان إلى عشر أكواب من الماء يومياً.

كما أثبتت الدراسات أن للماء العديد من الفوائد الأخرى ومن أهمها:

1- الماء يقضي على حب الشباب: إن شرب الماء بشكل منتظم وبكثرة يساعد في غسل الجسم من الأوساخ والسموم المتراكمة في الجسم مما يؤدي إلى التخلص من الجراثيم المسببة للحبوب, كما أن غسل البشرة بشكل منتظم بالماء يؤدي إلى التخلص من الجراثيم أيضاً كما يساعد الماء على التخلص من الإصابات العينية والجراثيم أيضاً.

2- الماء يمنع التجاعيد: إن الماء هو أفضل مستحضر على الإطلاق في محاربة التجاعيد فهو يحافظ على رطوبة البشرة ويحافظ على مرونة الجلد بشكل كبير مما يخفف من التجاعيد بصورة واضحة, كما أن الجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد فشرب الماء سيحل هذه المشكلة.

3- الماء يرطب البشرة: يعتبر الماء من أفضل المرطبات على البشرة للبشرة, فشرب الماء يؤدي إلى زيادة رطوبة البشرة والتخلص من الجفاف الحاصل فيها, لذلك يجب أن تحافظ المرأة خصوصاً صاحبات البشرة الجافة على شرب كميات وافرة جداً من الماء للحصول على بشرة نضرة.

4- الماء يمنحك الجسم المثالي: تتناسى كثير من النساء أن أهم جزء في عملية الحمية وإنقاص الوزن هو شرب الماء ، حيث يخلص المرأة من السموم والدهون المتراكمة في الجسم, كما أن الماء يخفف بشكل كبير من الجوع ويخفف من الشهية للطعام، لذلك يجب على كل من ترغب في التخفيف من وزنها أن تحافظ على شرب كميات وافرة جداً من الماء بمعدل كوب كل ساعة لتحصل على نتائج سريعة جداً في مشوارها لإنقاص الوزن.

5- الماء يخفف من رائحة الجسم الكريهة: من المشاكل التي تحدث للكثير من الناس وخصوصاً في فصل الصيف هي ظهور رائحة مزعجة للعرق, ويعتبر شرب الماء بكثرة من الطرق الطبيعية التي تزيل السموم من الجسم وبالتالي لا يظهر للجسم رائحة حتى عند العرق.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook