الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫لنتائج أفضل في الامتحانات عليك بهذه الأطعمة‬

195663068
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات :

بمناسبة قرب موعد الاختبارات ننصحك أخي الطالب بإضافة هذه الأطعمة إلى قوائم وجباتك، لأنها تنشط الدماغ لأداء أفضل في الإمتحانات، ويمكنك البدء في تناولها من الآن دون الانتظار لوقت الامتحانات.

اضافة اعلان

1. الشوكولاتة

إن الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على 70% على الأقل من بودرة الكاكاو تساعد على تحسين التركيز، مما يجعلها خيار ذكي وخاصة خلال وقت الامتحانات. للحصول على أفضل الفوائد من دون المبالغة فإن كوب من الشوكولاتة الساخنة الحقيقية المصنوعة من قطعة شوكولاتة داكنة مذابة في كوب من الحليب الخالي أو قليل الدسم الساخن هو طريقة رائعة لبدء يومك.

2. السلمون

إن وفرة أوميغا 3 في سمك السلمون يساعد في تحسين الذاكرة ، وهو الأمر الذي تحتاجه بشدة عند البدء بالمذاكرة. إذا لم يتوفر لديك في المنزل يمكنك البحث عنه في قوائم المطاعم عندما تكون في الخارج لتناول الطعام.

3. الشاي الأخضر

لا يمكن الحصول على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تنشط الدماغ بمشروب أكثر من الشاي الأخضر، ونظرًا لأنه خالي من المواد الكيميائية والملونات والمحليات الصناعية فإنه أفضل بكثير من المشروبات الغازية قليلة السعرات.

إن المكونات المضادة للأكسدة تساعد على تحسين تدفق الدم إلى المخ، وكما هو الحال مع الشوكولاتة، فإن الكافيين يساعد على تحسين التركيز ويزيل الغشاوة عن الدماغ. ولكن احرص على شرب الشاي الطازج وليس المعلب والمليء بالسكر.

4. البيض

إن يوم الامتحان، يستحق دقائق إضافية لأكل وجبة فطور صحية وجيدة وخاصة تلك التي تشمل البيض، فالبروتين ليس فقط مثالي ليضمن لك الشبع أثناء أداء الامتحان، ولكن المواد المغذية الموجودة في البيض، وخاصة الكولين، يمكن أن تحسن وظيفة الدماغ.

5. التوت الأزرق ( البلوبيري)

التوت هو غذاء طازج وسريع، والأحسن أن التوت الأزرق مكتظ بالمواد المضادة للأكسدة، وكل هذه المواد المضادة للأكسدة مرتبطة بتحسين الذاكرة- وفي وقت الامتحان الذاكرة السليمة والقوية هي بالضبط ما تحتاجه.

6. البقوليات

الفاصوليا والفول ليست فقط مليئة بالمواد المضادة للأكسدة، و لكنها تتكون أيضا من الكربوهيدرات ، التي تغذي الدماغ. إضافة إلى ذلك، البقوليات مليئة بالبروتين، حتى تتمكن من الحفاظ على عقلك في الامتحان، ولا تفكر بمعدتك. 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook